نزوح أكثر من 16 ألف أسرة باليمن منذ مطلع العام الجاري

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تضرر مخيمات النازحين بسبب سيول الامطار

تعز.. مازن فارس

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، نزوح أكثر من 16 ألف أسرة في اليمن، منذ مطلع العام الجاري، بسبب القتال أو تفشي فيروس كورونا.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن 16 ألفا و601 أسرة، تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل منذ الأول من يناير الماضي وحتى 27 يونيو الجاري.

وأضافت أنه في الفترة بين 21- 27 يونيو الجاري تم تسجيل نزوح 80 أسرة جديدة في محافظة لحج، و65 أسرة في مأرب، و46 أسرة في تعز.

وأشارت المنظمة إلى نزوح 112 أسرة من محافظة عدن بسبب جائحة “كورونا”، لافتةً إلى أن54 أسرة نزحت من محافظة البيضاء، و49 أسرة من محافظة الحُديدة بسبب القتال.

ومنذ أسابيع، تجددت المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات عدة بالبلاد، بالتزامن مع دعوات دولية إلى وقف القتال والبدء في حوار شامل بين جميع أطراف النزاع.

إقرأ أيضاً  بدء رحلات جوية عبر "اليمنية " لنقل مغتربين يمنيين إلى أمريكا

وحتى مساء الأحد، سجلت المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، 1118 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 302 وفاة، و430 حالة تعافٍ.

و يُشكل الرجال 75 في المائة من جميع حالات الإصابة المسجلة، و40 في المائة من عدد الوفيات هم من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 59 عامًا بحسب الأمم المتحدة.

وتشير تقارير منظمات دولية إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن أكثر بكثير من التقارير الرسمية خصوصًا وأن البلد يعاني من أنظمة صحية مهترئة ولا يتمتع بقدرات ملائمة لفحص حالات الإصابة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة