fbpx

وفيات جراء سيول الأمطار في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد – مازن فارس

أعلن مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب (شرقي اليمن) مساء الإثنين، وفاة 17 شخصا جراء الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة.

وقال مكتب الصحة في بيان، حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن مستشفيات المحافظة استقبلت 21حالة، منها 17حالة وفاة (8 أطفال و9 أشخاص كبار في السن) و4حالات إصابة نتيجة الأمطار والسيول.

وأوضح البيان أن 16حالة توفت غرقاً فيما حالة واحدة توفت نتيجة صاعقة رعدية. مشيرًا إلى أن من بين الإصابات امرأتين جرفتها السيول.

وأضاف البيان أن “جميع حالات الوفاة وصلت للمستشفيات متوفية، فيما الحالات المصابة لا تزال تتلقى العلاج”.

وبحسب البيان، فإن مكتب الصحة وجه في وقت سابق جميع المستشفيات برفع جاهزية الطوارئ خلال إجازة عيد الاضحى، لاسيما في ظل هطول الأمطار وتدفق السيول في عدد من مديريات المحافظة.

وخلال الأيام الماضية شهدت عدد من المحافظات اليمنية أمطار وسيول غزيرة، أدت لأضرار كبيرة في المخيمات والمنازل والطرق الرئيسية.

إقرأ أيضاً  رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير 38 مخفيًا في عدن

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة، بإغاثة الأسر المتضررة جراء سيول الأمطار التي ضربت عدة محافظات.

 وطالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، بتوجيه المنظمات الأممية لإرسال الفرق الإغاثية والإنسانية إلى المحافظات المتضررة من سيول الأمطار.

ودعا إلى تقديم المساعدات الإغاثية الطارئة للمتضررين، ومساندة جهود السلطات المحلية في مواجهة تداعيات وآثار الأمطار والسيول.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظات مأرب (شرق)، وأبين والضالع (جنوب) خلال الأيام الماضية، بأضرار جسيمة في مخيمات النازحين.

وقال تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، السبت الفائت، إن السيول أدت إلى جرف كلي أو جزئي لمساكن 2.242 نازحا، كإحصاء أولي في المحافظات الثلاث.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة