المشاهد نت

أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم

تعز – منير شرف :

تشهد الأسواق المصرفية، اليوم في المحافظات اليمنية، تذبذبًا في أسعار صرف العملات الأجنبية، في الوقت الذي، أخذ سعر الدولار، منحنى تصاعديًا في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مصرفيون لـ”المشاهد” إن سعر الدولار الواحد سجل في عدن، 787 ريالاً للشراء، و 790 ريالاً للبيع، في حين استقر في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، عند 605 ريالات للشراء، و607 للبيع.

كما سجل الدولار في حضرموت 770 ريالاً للشراء، و773 ريالاً للبيع، وبحسب مصرفيين فإن هذا التفاوت في أسعار الصرف بين المحافظات، يعكس الاضطراب الذي يسود القطاع المصرفي، في ظل تباين السياسة النقدية في البلاد.

واستقر سعر الريال السعودي فوق حاجز المائتي ريال، حيث سجل 206 ريالات للشراء، و207 ريالات للبيع، كما صعد سعر اليورو الأوروبي، إلى 920 ريالاً للشراء، و925 للبيع.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

وأدت عملية تفاوت أسعار العملات الأجنبية في اليمن، إلى ارتفاع نسبة عمولة الحوالات النقدية بنسبة أكثر من 30%، في حين شهدت كافة أسعار السلع والمواد الغذائية تضخماً مستمراً في الأسواق.

وشكا مواطنون، من استمرار تضاعف عمولة الحوالات النقدية الصادرة من مناطق الحكومة إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ووصلت عمولة الحوالات النقدية إلى أكثر من 30 ٪، في الوقت الذي تتنصل كافة الأطراف من مسؤوليتها في رفع عمولة الحوالات.

ويشير اقتصاديون، إلى أن العشوائية الحاصلة في ارتفاع عمولة الحوالات النقدية، تعكس وضع القطاع المصرفي في اليمن، الذي يخضع لمزاج المضاربين بالعملة، دون أن تتمكن المؤسسات النقدية الرسمية من فرض سياسة نقدية موحدة.

مقالات مشابهة