المشاهد نت

جماعة الحوثي تصدر حكمًا بمن وصفتهم بالمدانيين باغتيال صالح الصماد

صالح الصماد

متابعات

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في مدينة الحديدة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي حكمًا بالإعدام بحق من وصفتهم بالمدانيين في اغتيال رئيس المجلس السياسي السابق للجماعة صالح الصماد.

ونقل موقع المسيرة التابع للجماعة في خبر نشرته في موقعها الإلكتروني أن “منطوق الحكم قضى بـإدانة 16 متهمًا في القضية بجرائم القتل والتخابر، وقضى على أحد عشر متهمًا منهم بالإعدام قصاصًا وحدًا وتعزيرًا بينما قضى على خمسة متهمين بالإعدام حدًا وتعزيرا”.

وحسب مانقل موقع قناة “المسيرة” فإن المحكوم عليهم هم محمد بن سلمان آل سعود، محمد بن زايد آل نهيان، عبدربه منصور هادي، علي محسن صالح الأحمر، أحمد عبيد بن دغر، محمد علي المقدشي، طارق محمد عبدالله صالح، علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود، ومعاذ عبدالرحمن عبدالله عباس.

إقرأ أيضاً  إتلاف خمور مهربة في لحج

وأشار الموقع إلى أن وكيل النيابة احتفظ بحق النيابة في الاستئناف حتى يتم إخطار رئيس نيابة الاستئناف بمنطوق الحكم بينما احتفظ محامي أولياء الدم بحقه في الاستئناف الجزئي حتى يتم الرجوع إلى أولياء الدم.

وتضمن الحكم إرجاء الفصل في الدعوى الجزائية المرفوعة ضد بقية المتهمين الأجانب المذكورين في قرار الاتهام وإعادة الملف إلى النيابة لاستكمال إجراءات التحقيق وجمع الأدلة في وقائع أخرى مرتبطة بالمتهمين في دائرة اختصاص المحكمة.

وقتل الصماد حسب ما أعلنت جماعة الحوثي أثناء زيارته لمدينة الحديدة في 19 أبريل 2018م.

يشار إلى أن جماعة الحوثي قد أصدرت أحكامًا بالإعدام بحق قيادات سياسية وبرلمانية بتهم مختلفة وفي المقابل أصدرت محكمة في محافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية قبل مايقارب الشهرين احكامًا بحق قيادات عسكرية وسياسية في جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة