fbpx

مؤسسة الاتصالات: : تؤكد أن هناك مسارات أخرى لاستعادة الإنترنت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

تعز – عبدالله غيلان :

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات “تيليمن” في مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي ، خروج 60 في المائة من السعات الدولية للإنترنت عن الخدمة نتيجة قطع خارج اليمن.

وقالت وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي في صنعاء نقلًا عن مصدر مسئول في المؤسسة العامة للاتصالات بأن قطعًا خارج اليمن في أحد المسارات الدولية للإنترنت أدى إلى خروج 60 بالمائة من السعات الدولية للإنترنت ما تسبب بعجز كبير في معظم محافظات الجمهورية.

وبحسب الوكالة فإن الجهات الرسمية تعمل حاليًا على التواصل مع المزودين الدوليين والترتيب لتوفير بدائل عبر مسارات مؤقتة لحين إصلاح الخلل الفني وإعادة السعات الدولية إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن.

وفي ذات السياق ، أكد مصدر من العاملين في مؤسسة الاتصالات ” تيليمن لـ”المشاهد” أن خللًا فنيًا في كيبل Hawk الواقع مابين مارسيليا والإسكندرية في البحر الأبيض المتوسط أدى لفقدان حوالي 60 جيجا أي مايعادل %60 من سعات الانترنت.

إقرأ أيضاً  ارتفاع مفاجئ في أسعار المشتقات النفطية بصنعاء

وأضاف المصدر أن الشركة تعمل على تحويل الخطوط اليمنية على مسارات أخرى لاستعادة السعات المفقودة عند ساعات مساء اليوم الإثنين.

وهذه هي المرة الثانية منذ اندلاع الحرب المدمرة في اليمن قبل خمس سنوات الذي تخرج فيه السعات الدولية للإنترنت نتيجة قطع في وصلات الإنترنت الدولي خارج البلاد.

وكانت في شهري يناير وفبراير الماضيين خرجت خدمة الأنترنت في اليمن بنسبة 80 بالمائة، نتيجة تعرض الكابل الدولي للدمار قبالة قناة السويس، حيث استمر لمدة أكثر من شهرين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة