fbpx

طيران التحالف يستهدف مدينة صنعاء بـ 8 غارات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
غارة جوية لطيران التحالف على مدينة صنعاء

صنعاء – محمد فاروق :

استهدف طيران التحالف العربي اليوم مدينة صنعاء بعدة غارات جوية.

وأوضح مسؤول أمني في جماعة الحوثي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام الجماعة أن طيران التحالف استهدف صنعاء بـ 8 غارات جوية، خمس غارات على محيط مطار صنعاء الدولي، وثلاث غارات على حي العروق بمديرية بني الحارث وثلاث غارات على الصيانة بحي النهضة في مديرية الثورة.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استهداف مدينة صنعاء بغارات جوية بعد أن توقفت الغارات الجوية لطيران التحالف عن استهداف المدينة منذ مايزيد عن ستة أشهر.

وكان طيران التحالف العربي قد استهدف مدينة صنعاء أمس بعدة غارات جوية تركزت على دائرة الهندسة العسكرية وغارات على مناطق في مديرية بني حشيش.

إقرأ أيضاً  استمرار خروقات الهدنة في الضالع

ويأتي استئناف التحالف العربي لغاراته الجوية بعد أيام من تعيين مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع قائدًا لقوات التحالف العربي في اليمن بداية الشهر الجاري، خلفًا للفريق الركن فهد بن تركي الذي أعفي من منصبة الذي استمر فيه منذ خمس سنوات بمرسوم ملكي مع إحالته إلى التقاعد والتحقيق.

وأدت الغارات الجوية لطيران التحالف إلى مقتل مايزيد عن 40 ألف مدني في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، حسب تقرير لوزارة الصحة في صنعاء.

وتسببت الغارات الجوية لطيران التحالف بتدمير البنى التحتية في مختلف المحافظات كالجسور والطرقات والمستشفيات والمدارس وألحقت خسائر كبيرة في المجال الزراعي والسمكي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة