fbpx

توقيع وثيقة لإيقاف التوترالعسكري في محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفية

لحج : صالح اللحجي :

وُقِعَتْ في مديرية طورالباحه بمحافظة لحج (جنوب اليمن) وثيقةٌ ترفض التحشيد الحاصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الحكومية.

الوثيقة التي حصل مراسل “المشاهد” على نسخة منها والموجهة إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية تحتوي على عدة نقاط منها:
-رفع النقاط العسكرية للقوات الحكومة وقوات المجلس الانتقالي من الطريق العام الرابط بين المديرية طور الباحة غرب محافظة لحج وبين عاصمة المحافظة والاكتفاء بـ3 نقاط للتفتيش تتبع أمن المديرية فقط والزام قادة الوحدات العسكرية بسحب قواتها إلى معسكراتها السابقة قبل أحداث أغسطس 2019 أوتعزيز الجبهات القتالية ضد جماعة الحوثي. .
كما نصت الوثيقة على إزالة كل أسباب التوتر والتحشيد العسكري بين الطرفين ومنع استقدام أي آليات ثقيلة كالدبابات والعربات العسكرية إلى داخل المديرية ومنع استحداث أي ثكنات عسكرية وأي تموضع عسكري بمناطق المديرية .
ودعت الوثيقة الجهاز الأمني بالمديرية لممارسة أعمالهم الأمنية ومنع تدخل الوحدات العسكرية في مهام تثبيت الأمن والاستقرار في نطاق المديرية.

إقرأ أيضاً  فريق حكومي يناقش مع البنك الدولي الأمن الغذائي في اليمن

وشهدت مديرية طور الباحة قبل أيام اشتبلكات عسكرية ، بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي .

ومنذ سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على المحافظات الجنوبية مطلع أغسطس 2019م زادت حدة التوتر بين قواته وقوات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للقوات الحكومية المرابطة بين مناطق محافظتي تعز ولحج في ظل تصعيد عسكري للطرفين بمناطق الصبيحة غرب لحج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة