المشاهد نت

وفد دولي يصل إلى محافظة شبوة

الوفد في صورة مع محافظ محافظة شبوة

متابعات –

وصل وفد دولي مكوّن من صحفيين وباحثين، اليوم الأربعاء، إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، في زيارة تهدف للاطّلاع على أوضاع المحافظة.

وكان الوفد قد وصل إلى مطار سيئون في محافظة حضرموت ومنها انتقل إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وحسب ما نقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة فإن الوفد إلتقى بالمحافظ محمد صالح بن عديو وقيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية، واستمع إلى تطورات الأوضاع على جميع الأصعدة.

وأضافت الوكالة في خبر لها اليوم أن “المحافظ استعرض المنجزات التي تحققت للمحافظة وخاصة في القطاع النفطي”، مؤكدًا استئناف العمل في قطاع العقلة النفطي من قبل شركة أو إم في النمساوية، لافتًا إلى وجود 15 قطاعًا نفطيًا فيها، منها أربعة قطاعات إنتاجية في المحافظة.

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

وأشار بن عديو خلال لقائه بالوفد إلى التجهيز لتشغيل منشأة بلحاف الغازية قريبًا.

يشار إلى أن من نظم زيارة الوفد هو مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، وتُعد هي الأولى من نوعها لوفد دولي يزور المدينة منذ استعادة الحكومة اليمنية السيطرة عليها عقب معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة الحوثيين عام 2015م.

وتأتي تلك الزيارة ضمن مشروع أطلقه مركز صنعاء للدراسات بهدف إطلاع الإعلام الدولي والرأي العالمي على الوضع في اليمن الذي يدخل عامه السادس من الحرب، خاصة بعد أن أُغلقت البلاد أمام الصحفيين.

وهذه هي الزيارة الثالثة من نوعها إلى اليمن، إذ نظم المركز زيارتين مماثلتين خلال الأعوام الماضية، إحداهما إلى محافظة مأرب (وسط) والأخرى إلى محافظة حضرموت (شرقي اليمن).

مقالات مشابهة