fbpx

المشاهد نت

العشرات من أبناء جزيرة سقطرى يحتجون في حضرموت

محتجون من أبناء جزيرة سقطرى في حضرموت

سقطرى – أبو شهد السقطرى

نظم العشرات من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الخطوط الجوية اليمنية في مدينة سيئون في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

ورفع المحتجون لافتات تطالب إدارة الخطوط الجوية اليمنية بالالتزام بتسيير رحلات جوية إضافية إلى الجزيرة والالتزام بموعد تسيير الرحلات بدون تأجيل غير مبرر.

وطالب المحتجون الخطوط الجوية اليمنية باعتماد أكثر من رحلة جوية في الأسبوع إلى الجزيرة بدلَا أن تكون رحلة واحدة في الأسبوع، في ظل تزايد عدد طلب حجز التذاكر للسفر إلى جزيرة سقطرى.

وأكد أحد المحتجين لـ”المشاهد” فضل عدم ذكر اسمه أنه وعشرات من المسافرين من أبناء الجزيرة تم تأجيل رحلتهم إلى مطار جزيرة سقطرى قبل يومين بدون أي سبب مقنع، مطالبًا الخطوط الجوية اليمنية بتعويضهم وإعطائهم بدل الإقامة ومصروفات الإقامة.

إقرأ أيضاً  مسلحون ينهبون سيارة إسعاف في تعز

وكان مكتب شركة الخطوط الجوية اليمنية أعلن عن تأجيل الرحلة الجوية التي كان مقرر لها أن تقلع اليوم من مطار سيئون إلى سقطرى، إلى يوم الإثنين القادم الموافق 30 نوفمبر.

وتتكرر مشكلة أبناء جزيرة سقطرى المسافرين من حضرموت إلى الجزيرة بسبب تأجيل الرحلات وصعوبة الحصول على تذاكر نتيجة الطلب المتزايد على التذاكر من الخطوط الجوية اليمنية للسفر إلى الجزيرة دون أن تقوم الأخيرة بحل المشكلة، حيث يضطر الكثير من أبناء جزيرة سقطرى إلى البقاء في حضرموت لأسابيع حتى يتمكنون من الحصول على تذاكر.

ويضطر المئات من أبناء الجزيرة للسفر عبر الطيران بدلًا من السفر عبر سفن النقل البحرية وخاصة في الفصول التي تشهد فيها الجزيرة أمطارًا وعواصف.

مقالات مشابهة