الحوثيون يفتحون جبهة جديدة جنوب مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – سعيد نادر
شنت قوات جماعة الحوثي، صباح اليوم الأربعاء، هجومًا جديدًا على جنوب محافظة مأرب (وسط اليمن)، من عدة محاور مستحدثة، بعد فشلها في تحقيق تقدم ميداني على الجبهات الغربية.

وأكدت مصادر ميدانية في مأرب ل “المشاهد” أن قوات الحوثيين، شنت خلال الساعات الماضية هجومًا واسعًا على مواقع القوات الحكومية في الجبهات الجنوبية لمأرب.

ويأتي هجوم الحوثي من جنوب مأرب بالتزامن مع استمرار المعارك في الجبهات الغربية للمحافظة، منذ شهور، والتي نجح فيها الحوثيون بالسيطرة على بعض مديريات غرب المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي حشدت خلال الأيام القليلة الماضية، المئات من المقاتلين، ودفعت بهم إلى الجبهات الجنوبية بمأرب.

وفي ذات السياق، قالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء: إن محافظة مأرب استقبلت أكثر من 71 ألف نازح جراء القتال منذ مطلع العام الجاري.

إقرأ أيضاً  رحلات طيران اليمنية اليوم الأربعاء

وأضافت المنظمة في تقرير، رصده “المشاهد” أنه مع مرور ما يقرب من عام على الموجة الأولى من الصراع المتصاعد على طول أطراف محافظات مأرب والجوف وصنعاء، تستمر الأعمال العدائية في التصاعد، مع أنباء عن فتح خطوط جبهات جديدة.

وتابعت المنظمة “يتحمل المدنيون العبء الأكبر من هذه الأعمال العدائية، حيث يرون منازلهم والبنية التحتية المجتمعية مدمرة، فيضطرون للفرار إلى مناطق أكثر أمانًا”.

وقالت المنظمة إن مدينة مأرب وحدها استقبلت ما يقدر ب 71 ألفًا و456 نازحًا جديدًا، أي 70% من النازحين هذا العام البالغ عددهم 158 ألفًا و256 حالة نزوح في عموم مناطق اليمن منذ بداية عام 2020.

ومع تجدد المواجهات وتصعيد الأطراف المتصارعة، يتضرر الكثير من المدنيين، ممن يضطرون إلى ترك منازلهم ومناطقهم والبحث عن أماكن أكثر أمنًا في مناطق ومحافظات أخرى من البلاد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة