fbpx

المشاهد نت

وقفة احتجاجية أمام شركة نفطية بمحافظة حضرموت

جانب من الوقفة الاحتجاجية

حضرموت – محمد سليمان :

نفذ عدد من خريجي التخصصات النفطية من أبناء قبيلة نهد الحضرمية وقفة احتجاجية أمام شركة كلفالي النفطية التي تعمل بحقل الخشعة بوادي وصحراء حضرموت.

وطالب المحتجون الشركة بتوظيف الخريجين من أبناء المنطقة، مؤكدين رفضهم كافة أنواع التهميش التي تطال أبناء المنطقة طوال الفترات الماضية .

وقال سالم النهدي أحد المحتجين في تصريح لـ “المشاهد”: أن الاحتجاج سوف يستمر حتى ينال أبناء مناطق الامتياز حقوقهم حسب تعبيره مضيفا “من سنوات طويلة وأبناء مناطق الامتياز من قبيلة نهد يهمشون ولا يعطى لهم إلا الفتات من الوظائف الثانوية بالشركة ” .

من سنوات طويلة وأبناء مناطق الامتياز من قبيلة نهد يهمشون ولا يعطى لهم إلا الفتات من الوظائف الثانوية بالشركة، بينما يوجد الكثير من أبناء القبيلة ذوي الشهادات الجامعية والخبرات الكبيرة في المجال النفطي لم تعطَ لهم وظائف، وأكد “النهدي”

إقرأ أيضاً  أزمة مشتقات نفطية في مدينة صنعاء

وتأتي الوقفة بعد أيام من مناقشة نائب وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال الدكتور سعيد الشماسي مع السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت  الاجراءات الكفيلة لبدء الأعمال الميدانية للمسح الزلزالي الجديد الذي سيتم بتقنيات المسح الحديثة في مواقع الامتياز المفتوحة للقطاع ( 9 ) لشركة كالفالي النفطية.

يذكر أن شركة كالفالي الكندية قد دشنت إنتاجها الفعلي في القطاع 9 بمنطقة مالك بحضرموت في يوليو2007م بعد أن أنهت تشطيباتها النهائية والمتعلقة بالمرحلة التجريبية للقطاع 9 بحضرموت التي كانت تنتج فيها نحو 6 آلاف برميل يومياً؛ إلا أنها توقفت عن العمل في بداية العام 2014م وذلك في أعقاب ما يسمى الهبة الشعبية الحضرمية التي قادها حلف قبائل حضرموت في نهاية العام 2013م.

مقالات مشابهة