غريفيث يطالب بإلغاء تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية لأسباب إنسانية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من جلسة سابقة لمجلس الأمن حول اليمن - ارشيفية

عدن – فاطمة العنسي :

قال المبعوث الأممي، لدى اليمن، مارتن غريفيث، إن قرار الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن، مشددًا على أن “القرار يجب أن يلغى لأسباب إنسانية في أقرب وقت”.

جاء ذلك خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك، اليوم الخميس، حول الهجوم على مطار عدن الدولي، وآخر مستجدات الأوضاع في اليمن.

ولفت إلى أنه يخشى أن يؤثر القرار سلبًا على الجهود لجمع الأطراف، مضيفاً “نتمنى وضوح الأمور بخصوص الإعفاءات والتصاريح التي تمكننا من أداء الواجب”.

وقال المبعوث الأممي، إن تشكيل الحكومة وعودتها إلى اليمن علامة هامة لتنفيذ اتفاقية الرياض وتحقيق استقرار الدولة، وتحقيق السلام.

إقرأ أيضاً  الحكومة تؤكد تمسكها بالمصالحة الوطنية لتحقيق السلام

وأشاد غريفيث، بتوسط المملكة العربية السعودية بنجاح لتشكيل الحكومة الجديدة، معربًا عن قلقه من تأثير قرار الولايات المتحدة تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية.

وأكد أنه يستمر في التواصل مع كل الأطراف – حتى مع الحوثيين -حتى نهاية النزاع في اليمن، قائلًا إن “الأمر لا يقارن بالتداعيات الإنسانية التي تترتب على تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية”.

وأدان المبعوث الأممي، الهجوم على مطار عدن الدولي، واستهداف المدنيين بما يتضمن مسؤولين حكوميين وعمال إغاثة إنسانية وصحفي، مؤكدًا أنها جريمة إرهابية متعمدة في حق المدنيين والبنية التحتية للبلاد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة