fbpx

مقتل وإصابة 6 مدنيين في الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – محمد عبدالله

قُتل وأصيب ستة مدنيين، الأحد، في قصف استهدف سوقًا شعبيًا في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان أطلع عليه “المشاهد”، إن جماعة الحوثي قصفت بقذائف متفجرة من طائرة مسيرة سوق شعبي في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي.

وذكر أن القصف أسفر عن مقتل مدني وإصابة 5 آخرين بجروح تم نقلهم إلى مستشفى الدريهمي لتلقي الإسعافات الأولية قبل أن يجري تحويلهم إلى مستشفى الخوخة.

وأشار البيان إلى أن الضحايا يعملون في إحدى مطاعم المنطقة وهم: محمد ثابت علي ومحمد حسين صالح وعصام سفيان أحمد وعماد محمد السيد، وعلي اللحجي سعيد وعبدالله فيصل جعفر.

إقرأ أيضاً  جولة سياحية من منطقة حراز

وتأتي هذه الحادثة، بعد أسبوع من مقتل أربعة مدنيين وإصابة خمسة أخرين بينهم أطفال ونساء، إثر انفجار عبوة ناسفة في الدريهمي جنوب الحديدة.

وبين الحين والآخر يسقط ضحايا مدنيون بينهم نساء وأطفال إثر تجدد المعارك أو تبادل القصف بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في الحديدة.

وتتبادل القوات الحكومية وجماعة الحوثي الاتهامات بخرق اتفاقية ستوكهولم، المتعلقة بإيقاف وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحُديدة، مركز المحافظة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات الحكومية على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة