المشاهد نت

مالية تعز تؤكد استيفاء إجراءات حملة التحصين ضد كورونا

تعز – مكين العوجري

قال مكتب المالية بمحافظة تعز إنه قام بكافة الإجراءات الكفيلة بتدشين حملة التحصين ضد كورونا؛ وفقًا لنصوص وأحكام القوانين واللوائح التنظيمية والقرارات النافذة.

وأشار المكتب في بيان نشر على حسابه “بالفيسبوك” رصده “المشاهد” إلى أن تلك الإجراءات تمت خلال فترة قياسية مراعاة للوضع الصحي الذي تعيشه المحافظة.

ونفى المكتب الاتهامات الموجهة له من قبل قيادة مكتب الصحة بعرقلة حملة التحصين ضد جائحة كورونا في المحافظة.

وقال إنه تفاجأ بما ورد في تصريحات مدير مكتب الصحة لبعض القنوات الفضائية بخصوص تأخير تدشين حملة التحصين؛ بسبب عرقلة مكتب المالية إجراءات فتح حساب خاص لدى إحدى البنوك التجارية، وتحميل مكتب المالية كافة الأسباب لتأخير تدشين الحملة.

واتهم البيان مكتب الصحة التعمد بعدم اتباع الإجراءات واستيفاء البيانات والوثائق والمستندات القانونية.

واستطرد: أن مذكرة مكتب الصحة الموجهة إلى مدير عام بنك اليمن الدولي أوضحت أن الغرض من فتح الحساب تلقي التمويل من وزارة الصحة، ولم تصلنا أي حيثيات أو وثائق تؤكد أن التمويل مقدم من منظمة الصحة إلا عند تلقينا توجيه محافظ المحافظة بتاريخ 10 مايو الجاري، وعلى ضوءه تم توقيع مذكرة فتح الحساب في نفس اليوم، وسلمت لمندوب مكتب الصحة.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: استقرار الشرق الأوسط يسمح بتسوية النزاع في اليمن

ولفت إلى أن قيادة مكتب الصحة عمدت إلى شخصنة مشاكلها والتنصل من المهام الوظيفية والرمي بالتهم الكيدية للجهات والأشخاص، دون الأخذ في الاعتبار التسلسل الإداري والمهام والواجبات الرقابية لمكتب المالية.

وأكد بيان مالية تعز على ضرورة التزام مكتب الصحة ومديره بالشفافية والمصداقية وعدم رمي التهم الكيدية واتباع الإجراءات القانونية، وفقًا لنصوص وأحكام القوانين واللوائح التنظيمية والقرارات النافذة.

وفي وقت سابق بثت قناة بلقيس الفضائية تصريحًا لمدير مكتب الصحة في تعز الدكتور راجح المليكي يتهم فيه مكتب المالية بعرقلة إطلاق حملة تحصين ضد وباء كورونا، وعدم قيام المكتب بفتح حسابات بنكية للمنظمات العاملة في المحافظة.

مقالات مشابهة