fbpx

تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية بصنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – سالم الصبري

أعلنت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي بصنعاء، تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية في مناطق سيطرتها، يسري العمل بها منذ اليوم السبت.

وقالت الشركة في بيان لها حصل “المشاهد” على نسخة منه، إنه ابتداءً من اليوم السبت سيكون سعر صفيحة البترول سعة 20 لتر 8500 ريال فيما سيكون سعر صفيحة الديزل
7900 ريال.

يأتي ذلك في ظل إنفراجة في أزمة المشتقات النفطية بعد وصول عدد من سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، والتي أعلنت الجماعة أنها كانت محتجزة لدى التحالف العربي.

وحددت الشركة عددًا من المحطات التابعة لها في صنعاء وعدد من المحافظات والتي ستباشر البيع للمواطنين ابتداءً من اليوم.

وأشارت الشركة إلى أن أوقات الدوام الرسمي ستكون خلال فترتين صباحية من 8 صباحًا إلى 12 ظهرًا، ومسائية من 2 عصرًا إلى 6 مساءاً.

إقرأ أيضاً  موجة نزوح غرب شبوة

ودعت المواطنين للاتصال على أرقام الشركة للإبلاغ عن أية مخالفات لهذه التسعيرة، حد قولها.

وفي السياق، شكك عدد من المواطنيين وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي بجدية جماعة الحوثي واستمرارها في توفير المشتقات النفطية.

وأوضح عدد من الناشطين ل”المشاهد” أن الجماعة ستعمل كما كل مرة وستغلق هذه المحطات بعد أيام قليلة وستُرحّل الكميات المتوافرة من هذه المشتقات إلى السوق السوداء التي تديرها، حد قولهم.

كما أكدوا أن محطات بيع المشتقات النفطية شهدت انعدامًا شبه تام للمواد البترولية خلال السنوات الماضية؛ جراء إخفاء الجماعة لهذه المادة من الأسواق وبيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وصلت مؤخرًا إلى أكثر من 15 ألف ريال.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة