fbpx

المشاهد نت

الحكومة والانتقالي يحشدان في أبين

أبين : صلاح بن غالب :

طالب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بسرعة عودة الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقال السفير السعودي آل جابر في تغريدة بموقع تويتر اطلع عليها موقع “المشاهد” أمس السبت “تعمل المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن باستمرار مع طرفي اتفاق الرياض لاستكمال تنفيذه.

وطالب بتعجيل عودة الحكومة اليمنية إلى مدينة عدن (جنوب اليمن) وتمكينها من أداء أعمالها لرفع معاناة الشعب الشقيق واستكمال تنفيذ كل جوانب الاتفاق.

يأتي هذا بعد مغادرة أعضاء الحكومة اليمنية مدينة عدن بعد احتجاجات شعبية تنديدًا بتردي الخدمات العامة وتفاقم الوضع الاقتصادي الراهن، ومحاولة متظاهرين وأنصار المجلس الانتقالي اقتحام قصر المعاشيق الذي يقيم فيه أعضاء الحكومة منتصف مارس الماضي.

إقرأ أيضاً  مستشفى سيئون يقدم الخدمات الطبية لأكثر من 139 ألفًا

كان السفير السعودي آل قد اجتمع مع وفد التفاوض بالمجلس الانتقالي بالرياض أواخر مايو الماضي وناقش معهم التسريع في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة اليمنية إلى عدن.

وتأتي دعوة آل جابر في ظل التحشيد عسكري من قبل القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين (جنوب اليمن) هذه الأيام حسب مصادر محلية أكدن لـ” المشاهد” .

ز أفادت هذه المصادر بأن الطرفين دفعا بتعزيزات عسكرية إلى مناطق التماس الأمر الذي ينذر باندلاع المواجهات العسكرية بين الطرفين مجددًا منذ توقفها أواخر 2020 برعاية السعودية.

مقالات مشابهة