fbpx

مسئول حكومي بشبوة ينفي اعتقال قيادات الانتقالي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عتق – سعيد نادر

نفت مصادر حكومية في قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة (جنوب اليمن)، الأخبار التي تتحدث عن اعتقال قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أثناء مرورهم من المحافظة، قبل أيام.

وقال مسئول حكومي ل “المشاهد“: إن السلطات المحلية في محافظة شبوة تواصلت مع الأجهزة الأمنية التي أكدت عدم وجود أي معتقلين لديها من قيادات الانتقالي.

مؤكدًا أن ما ورد من الأجهزة الأمنية يشير إلى أن أفراد الأمن قاموا بتفتيش السيارات التابعة لقيادات الانتقالي عند مرورها من نقطة أمنية، ووجدوا فيها منشورات وأدبيات تحرض على الدولة والمؤسسات الحكومية والعسكرية.

وأضاف أن أفراد النقطة الأمنية قاموا بمصادرة تلك الأدبيات والمنشورات، والسماح بمرور سيارات القيادات التابعة للانتقالي، دون أن تعتقل أيًا منهم، رغم أن ما بحوزتهم من أدبيات كانت تحرّض ضد المؤسسة الأمنية في شبوة تحديدًا.

إقرأ أيضاً  مطالبات بتصحيح أوضاع مركز الحميات بالمهرة

وقبل يومين، علّق وفد المجلس الانتقالي الجنوبي مشاركته في مشاورات الرياض الجارية حاليًا مع وفد الحكومة اليمنية في العاصمة السعودية؛ احتجاجًا على ما وصفه “اعتقال قيادات للانتقالي في شبوة”.

وكان وفد من قيادات المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت قد خضعوا للتفتيش في نقطة أمنية بشبوة، خلال عودتهم من مدينة عدن إلى المكلا، عقب مشاركتهم في اجتماعات الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بعدن.

وتحدثت وسائل إعلام موالية للمجلس الانتقالي عن اعتقال قيادات المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت، من قبل أفراد نقطة أمنية بشبوة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة