fbpx

ارتفاع حصيلة اشتباكات عدن إلى 19 قتيلًا وجريحًا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – محمد عبدالله :

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”، الخميس، ارتفاع حصيلة الاشتباكات التي اندلعت أمس الأربعاء بين فصلين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة عدن (جنوب اليمن) إلى 19 قتيلًا وجريحًا.

وقالت المنظمة في بيان مقتضب، وصل “المشاهد” نسخة منه، إنّ الفرق الطبية العاملة في مستشفى أطباء بلاحدود الجراحي في عدن استقبلت قتيلين و ١٧ جريحًا نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في حي الشيخ عثمان.

ونقل البيان عن نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود في عدن، جادو محمادو، قوله إن المستشفى التابع للمنظمة يواصل استقبال الجرحى بشكل أسبوعي من عدن والمحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن هذه هي ثاني إصابة جماعية يستقبلها المستشفى من محافظة عدن منذ الهجوم على المطار في يناير/كانون الثاني.

إقرأ أيضاً  حملة تضامن مع الفنانة انتصار الحمادي عقب الحكم بسجنها

وأمس الأربعاء، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة لأركان حرب ألوية الدعم والإسناد العميد نبيل المشوشي، وقوات القطاع الثامن بالحزام الأمني في مديرية الشيخ عثمان.

وكانت مصادر محلية قالت لـ”المشاهد”، إن من بين المصابين قائد قطاع الحزام الأمني في مديرية الشيخ عثمان، كرم المشرقي، مشيرة إلى أن أسباب المواجهات ترجع إلى نزاع على أراضٍ وعقارات.

وخلال الأشهر الماضية، شهدت عدن الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي منذ أغسطس/آب 2019، مواجهات متكررة بين الفصائل المسلحة، على خلفية نزاعات على أراضٍ وعقارات.

وخلال فترة الحرب المستمرة منذ ست سنوات، انتشرت عمليات النهب والاستيلاء على أراضي الدولة والمواطنين من قبل فصائل مسلحة في مختلف محافظات البلد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة