fbpx

الحوثيون: استهداف مواقع “حساسة” في السعودية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – محمد عبدالله

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء الأحد، عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت مواقع وصفتها بـ”الحساسة” في مناطق سعودية.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، في تغريدة عبر تويتر، رصدها “المشاهد“، إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير (التابع للجماعة) تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية على مواقع عسكرية حساسة في مناطق نجران وأبها وخميس مشيط (جنوبي السعودية).

وأضاف أن العملية نُفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتمت بواسطة “خمسة صواريخ باليستية وخمس طائرات مسيرة”.

وذكر أن العملية استهدفت “معسكر الحرس الوطني في نجران، ومواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وكانت الإصابات دقيقة”، حد تعبيره.

وكان التحالف العربي أعلن يوم الأحد، اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة وصاروخين باليستيين أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مدينتي خميس مشيط، ونجران.

إقرأ أيضاً  ديربي عدن ينتهي وحداويا

وعلى مدى الأسبوع الأخير، شهدت السعودية إعلانات شبه متتالية عن إحباط مسيرات مفخخة للحوثيين، لا سيما تجاه المنطقة الجنوبية المتاخمة للحدود مع اليمن.

وفي 18 يونيو/حزيران الجاري، قالت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ليز ثروسل، في بيان، إن جماعة الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة وأطلقت 31 صاروخا باليستيا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

يأتي ذلك التصعيد بالتزامن مع اشتعال المعارك بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في محافظة مأرب (شمال شرق)، في وقت تبذل الأمم المتحدة وواشنطن وعواصم إقليمية جهودا دبلوماسية كبرى توصلاً إلى وقف للنار بين أطراف النزاع.

ومنذ بداية الحرب اعترضت دفاعات السعودية 369 صاروخًا باليستيًا و626 طائرة مسيرة، بالإضافة إلى أكثر من 95 ألف مقذوفًا، بحسب إحصاءات للتحالف العربي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة