fbpx

يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار لدعم لاجئي اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الكويت – عصام صبري:

تمكن اليوتيوبر الكويتي حسن سلمان الشهير بـ”أبوفله” خلال 28 ساعة من جمع مليون دولار أمريكي لمساعدة اللاجئين اليمنيين والسوريين خلال فصل الشتاء.

وكان أبوفله، قد دشن بمناسبة تخطيه حاجز الـ20 مليون متابع على قناته في موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، حملة #دفي_قلوبهم، بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وهدفت الحملة إلى توفير البطانيات وأدوات التدفئة خلال فصل الشتاء لأكثر من 17,000 لاجىء ونازح من اليمن وسوريا، وفقاً لما أعلن عنه أبوفله، في قناته على “يوتيوب”.

وقبل أشهر أعلن “أبو فله”، عن نجاح حملة خيرية قادها بالتعاون مع مؤسسة العون المباشر، لبناء مستوصف في اليمن بتكلفة إجمالية تُقدر 155.000 ألف دولار.

إقرأ أيضاً  تحذيرات جديدة للمزارعين والنحالة من موجات البرد

ويحضى أبو فله بمتابعة كثير من الناشطين اليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان يعتقد الكثير منهم بأنه يمني، من شدة حبه لليمن، كمايقول لـ”المشاهد” الناشط في السوشيال ميديا عبدالرحمن جميلي.

اليوتيوبر الكويتي أبو فله الذي يملك قناة في اليوتيوب تحمل ذات الاسم، يبلغ من العمر 23 سنة، دشن صناعة محتواه على اليوتيوب عام 2016، ولديه ما يقارب 20.6 مليون مشترك بالقناة، التي بلغ إجمالي مشاهداتها 2 مليار و700 مليون مشاهدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة