fbpx

عدن: استقبال أكبر دفعة لقاحات كورونا

عدن – صلاح بن غالب

وصلت إلى مطار عدن الدولي (جنوب اليمن)، طائرة شحن على متنها دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا، هي الأكبر على الإطلاق.

وأوضحت منظمة اليونيسف للطفولة بصحفتها على “الفيسبوك” أن طائرة شحن وصلت، أمس الاثنين، مطار عدن الدولي تحمل 1.2 مليون جرعة من لقاح كورونا، مقدمة من الدول المانحة عبر حلف “كوفاكس”.

في ذات السياق، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية، الدكتور علي الوليدي، وصول أكثر من مليون ومائتي ألف جرعة من لقاح كورونا، منها 800 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، فرنسا، وسلوفاكيا.

بالإضافة إلى وصول 400 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” الذي يدخل اليمن لأول مرة، وبهذا تكون اللقاحات المضادة لكورونا في اليمن مكونة من 3 أنواع.

إقرأ أيضاً  تفاصيل إيقاف عمل محطة كهرباء بحضرموت

ويأتي وصول دفعة جديدة من اللقاح وسط تحذيرات من قبل وزارة الصحة بالحكومة اليمنية، مطلع الأسبوع الجاري، من تنتشار موجة رابعة من كوفيد 19.

ومنذ وصول جائحة كورونا إلى اليمن مطلع إبريل/نيسان 2020 أودت بحياة 1973 شخصا في مناطق سلطة الحكومة اليمنية، بينما أصيب بالوباء 10,086حالة.

في المقابل، تتكتم السلطات الصحية في مناطق سيطرة جماعة الحوثي عن إحصائيات المصابين بالوباء، وترفض السماح بدخول اللقاحات المضادة إلى مناطق سيطرتها.

وسبق لليمن أن تسلمت أكثر من مليون جرعة من اللقاحات، منها 900 ألف من “استرازينيكا”، و 151 ألف من “جونسون آند جونسون”، إضافةً للدفعة الجديدة التي وصلت مؤخرا.

مقالات مشابهة