fbpx

حملات ميدانية لضبط الأسعار

تعز- عمرو الفقيه:

نفذت لجنة ضبط الأسعار والمخزون السلعي، بمدينة تعز، اليوم حملةً ميدانيةً، لخفض أسعار السلع وضبط المخالفين.

وتهدف الحملة الميدانية التي نفذتها لجنة ضبط الأسعار، للقيام بإلزام الشركات التجارية والموردين وتجار الجملة والتجزئة في المدينة، لتخفيض أسعار السلع بشكل مُتزامن مع تعافي سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وقال مدير مكتب الصناعة والتجارة، عدنان الحكيمي، لـ”المشاهد” إن هناك حملات ميدانية ستستمر في مراقبة أسعار كافة السلع المحلية والمستوردة في السوق، والعمل على تثبيت أسعارها بما يتوافق مع تراجع أسعار العملات الأجنبية.

وأضاف الحكيمي، أن الغرفة التجارية تدرس إنشاء قنوات تواصل، بينها وبين المواطنين، من أجل الإبلاغ عن التجار المخالفين لنتخذ مجموعة من الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشار الحكيمي إلى أن هناك تعميمًا، سيتم إرفاق أرقام المسؤولين عن مراقبة الأسعار من أجل الإبلاغ عن المخالفين، مشيراً إلى أن نسبة التخفيض المطلوبة من التجار تتراوح بين 50 إلى 60% حسب نسبة تراجع العملات الأجنبية.

إقرأ أيضاً  العثور على جثة شخص مقتول في مدينة الحزم

وبالتزامن، شهدت مدينة عدن، اليوم، نزول حملات ميدانية ورقابية، تتبع وزارة الصناعة والتجارة لمراقبة التزام التجار بالتعميم الذي أصدرته، ليلة أمس، والذي يقضي بتخفيض أسعار السلع، بنسبة، 46%.

ووفقًا لوكالة “سبأ” فقد تم إحالة عدد من التجار المخالفين إلى نيابة الصناعة والتجارة بعدن وإغلاق 5 محلات تجارية مخالفة.

كان ذلك، بعد أن شهدت العملة الوطنية تحسنًا لافتًا ومستمرًا أمام العملات الأجنبية، حيث تراجع سعر الدولار الأمريكي لحظة كتابة الخبر إلى 865 ريالًا يمنيًا، بعد أن تجاوز سعره قبل أيام 1600 ريال للدولار الواحد.

مقالات مشابهة