fbpx

المبعوث السويدي يناقش مع وفد الحوثيين سبل تحقيق السلام في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
المبعوث الأممي السويدي لليمن

مسقط – فاطمة العنسي :

وصل المبعوث السويدي لدى اليمن بيتر سمينبي، إلى العاصمة العمانية مسقط، في إطار جولة جديدة له في المنطقة لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن، مع الأطراف المعنية بالملف اليمني في المنطقة.

وعقد المبعوث السويدي سمينبي، الأربعاء، اجتماعًا ثنائيًا مع كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام المقيم في عمان منذ عامين ونصف.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتصلة بالجهود الدولية المبذولة من أجل الوصول إلى تسوية سياسية شاملة وتخفيض حدة التصعيد العسكري المستمر لاسيما في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

وقال ناطق الحوثيين ورئيس الوفد المفاوض محمد عبدالسلام، عبر تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، إن مشاوراته مع المبعوث السويدي تركزت حول الوضع الإنساني والسياسي والقصف الجوي على مطار صنعاء والمدن اليمنية، بالإضافة إلى مسار اتفاق السويد وما يتعلق به من قضايا.

إقرأ أيضاً  الاتحاد الأوروبي يدعو لإبقاء المطارات مفتوحة

وأجرى المبعوث السويدي سمينبي، سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين اليمنيين منهم رئيس الحكومة معين عبدالملك، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين السعوديين المعنيين بالملف اليمني.

وبدأ المبعوث السويدي لدى اليمن، جولته الأسبوع الماضي من العاصمة الإيرانية طهران، عقد فيها عده لقاءات مع عدد من المسؤولين الإيرانيين من أجل الضغط على جماعه الحوثي الموالية لهم لتخفيض حدة التصعيد العسكري في محافظة مأرب وعده محافظات، والعودة إلى المفاوضات السلمية العملية السياسية في البلاد.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة