المشاهد نت

الولايات المتحدة تجدد التزامها بمساعدة اليمن في إيجاد حل سلمي

واشنطن – فاطمة العنسي :

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، التزامها بالمساعدة في تقديم حل دائم وشامل يفضي إلى إيقاف إطلاق النار والمضي نحو تحسين حياه المواطنين في اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عبر بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن مبعوث واشنطن إلى اليمن تيموثي ليندركينغ يعمل بالتوازي مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ على جهود تأمين وقف إطلاق النار والمضي نحو تحقيق سلام مستدام في البلاد.

ونوه بيان الخارجية الأمريكية، على التزام الولايات المتحدة بالتصدي للتهديدات الإيرانية في اليمن، متهمة طهران بإطالة أمد الصراع في اليمن، وأنها لا تسعى إلى تقديم أي حل إيجابي للأزمة اليمنية الراهنة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في البيان، أن معالجة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وحل النزاع وتقديم الإغاثة، على رأس أولويات السياسة الخارجية الأمريكية.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

وفي سياق متصل، أكدت الخارجية الأمريكية، في وقت سابق بأن تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يساعد الحوثيين في الهجوم على مأرب، مما يساهم في تفاقم الخسائر في أرواح المدنيين ويطيل أمد الحرب.

وأكدت الوزارة في بيان، نشرته على حسابها الرسمي في تويتر، أن واشنطن ملتزمة بالتصدي للتهديد الإيراني، بعد مصادرتها عشرات الصواريخ وآلاف البنادق العام الجاري.

وقالت، إن تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين يمثل انتهاكًا صارخًا لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وهو مثال آخر على مدى تأثير النشاط الإيراني الخبيث على إطالة أمد الحرب في اليمن.

مقالات مشابهة