fbpx

محتجون في لحج يطالبون بحصتهم من الغاز المنزلي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
المطالبة بالغاز المنزلي في لحج

لحج – صلاح بن غالب:

نفذ العشرات من أبناء مديرية القبيطة، شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية تنديدًا بحرمانهم من مادة الغاز المنزلي.
ورفع المحتجون شعارات ولافتات تطالب شركة صافر بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن)، بإطلاق حصة المديرية من المادة، الموقوفة منذ 3 أشهر.
وقال أحد الوكلاء للمادة تقوان عبده القباطي، لـ”المشاهد“: نفذنا وقفة احتجاجية تنديدًا بإيقاف حصة المديرية من الغاز لـ3 أشهر.
وأضاف القباطي: نريد أن نعرف من هو المتسبب بحرمان المواطنين من المادة بدءًا بشركة صافر بمحافظة مأرب وصولًا إلى مكتبي الصناعة والتجارة بمحافظة لحج والمديرية.
وفي السياق ذاته، قال مدير عام مديرية القبيطة عماد غانم، لـ”المشاهد” إن المديرية تشهد أزمة خانقة نتيجة توقف صرف حصتها من قبل شركة صافر للغاز.
وأضاف غانم أن حصة المديرية التي تبلغ 2986 أسطوانة، قليلة جدًا مقارنةً بالتعداد السكاني للمديرية البالغ نحو 159 ألف نسمة.
وأشار إلى أنهم وجَّهوا “عدة مذكرات للجهات المعنية بسرعة صرف الحصة الموقوفة، لكن دون إستجابة”.
وطالب شركة صافر للغاز بسرعة صرف حصة المديرية بصورة مستمرة أسوة بباقي مديريات المحافظة.
إلى ذلك، قال مواطنون لـ”المشاهد” إنهم ماضون في تصعيد احتجاجاتهم، ملوحين بقطع الطريق الرئيسي بين عدن والمحافظات الشمالية، الذي يتوسط المديرية، إذا لم تتم تلبية مطلبهم بصرف المادة.
وتشهد معظم مناطق سيطرة الحكومة اليمنية أزمة خانقة واختفاء لمادة الغاز المنزلي، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع المادة وبيعها بأضعاف مضاعفة عن سعرها المقرر من قبل الجهات المعنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة