fbpx

“العمالقة” تدخل مركز مديرية بيحان

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

شبوة – صلاح بن غالب

بسطت قوات العمالقة، عصر الجمعة، سيطرتها على مركز مديرية بيحان غرب محافظة شبوة (وسط اليمن)، بعد مواجهات عسكرية مع مسلحي جماعة الحوثي.

وقال مصدر عسكري في اللواء الثاني عمالقة، فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ “المشاهد” إن قوات العمالقة بسطت سيطرتها الكاملة على مديرية بيحان بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

وأضاف أن قوات العمالقة دخلت مدينة العلياء مركز المديرية، مسنودةً بغارات جوية من مقاتلات التحالف للعربي، استهدفت جبل ريدان الاستيراتيجي.

وأشار إلى أن قوات العمالقة تنفذ حاليًا عملية تمشيط وتعقب لمسلحي الجماعة بعد فرارهم باتجاه عقبة القنذع، جنوب غرب مديرية بيحان، الرابطة بين المديرية ومحافظة البيضاء.. لافتًا إلى أن المواجهات العسكرية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الجماعة.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 8 أشخاص بحادث مروري

وشوهدت أرتالٌ عسكرية تابعة لجماعة الحوثي وهي تنسحب من مركز المديرية نحو طريق عقبة القنذع في محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومنذ مطلع يناير/كانون ثاني الجاري تخوض وحدات قتالية من ألوية العمالقة والقوات الحكومية مواجهات عسكرية مع مسلحي الحوثي؛ بهدف تحرير 3 مديريات غرب محافظة شبوة (عسيلان -بيحان – عين)، سيطرت عليها جماعة الحوثي خلال سبتمبر/آيلول، وأكتوبر/تشرين أول الماضيين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة