fbpx

فوز صحفي بجائزة الكتابة للسكان والتنمية للعام 2021

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف :

فاز الزميل الصحفي وهب الدين العواضي، بجائزة السكان والتنمية للعام 2021، التي يقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي باليمن.
وأعلن مركز الدراسات، اليوم السبت، عن فوز الصحفي، مضيفًا أن لجنة التحكيم قامت بتقييم القصص التي قدمت وفق المعايير الخاصة بالجائزة لعام 2021، وحصدت قصة العواضي أكثر النقاط.
وأشار المركز إلى أنه تقدم للجائزة 27 مادة صحفية هذا العام، تأهلت منها فقط 12 مادة للقائمة القصيرة، وفازت منها المادة التي قدمها الصحفي العواضي بالمركز الأول.
وتتحدث القصة الصحفية المعنونة “سجينات ضحايا المجتمع والدولة”، والتي نافس بها الصحفي العواضي لنيل الجائزة، عن أوضاع النساء السجينات بعد انتهاء فترة محكوميتهن، والرفض الأسري والمجتمعي الذي يتعرضن له.
وقال العواضي لـ”المشاهد” إنه اجتهد في القصة الصحفية الفائزة، لنقل معاناة النساء السجينات المفرج عنهن من الإصلاحية المركزية بمدينة تعز، والعنف الذي يتعرضن له من قبل الأسرة والمجتمع.
وأوضح أنه استنتج من خلال العمل على القصة، أن هناك قصورًا قانونيًا كبيرًا بخصوص النساء السجينات المفرج عنهن، مشيرًا إلى أن السجن يبقيهن قيد الاحتجاز بالرغم من انتهاء محكوميتهن، حال رفض الأسرة استلام ابنتها من السجن لدواعي التقاليد والأعراف المجتمعية السائدة.
وتمنح جائزة الكتابة الصحفية للسكان والتنمية، المقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة مع مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، لأفضل القصص الإنسانية التي تعنى بالسكان والتنمية، بما فيها قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، ويتنافس عليها عشرات الصحفيين والصحفيات اليمنيين في كل عام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة