المشاهد نت

الحوثيون: على الإمارات سحب قواتها لتنعم بالسلام

محمد عبدالسلام، المتحدث باسم جماعة الحوثي

مسقط – فاطمة العنسي

اشترطت جماعة الحوثي، على الإمارات وقف الحرب وإيقاف مشاركتها في حرب اليمن وسحب قواتها من البلاد في حال أرادت أن تنعم بالأمن والسلام مجددًا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحوثيين وكبير مفاوضيها في محادثات السلام محمد عبدالسلام المقيم في عمان منذ سنوات، إنه يتعين على الإمارات الخروج من مستنقع اليمن، عوضًا عن استجداء الدعم والعون من الأمريكيين.

وأضاف عبدالسلام عبر سلسلة من التغريدات على “تويتر” رصدها “المشاهد“، “أنه إذا لم تخرج الإمارات من المستنقع اليمني فلن ينفعها أي دعم ولن يتحقق لها أي أمن مستقبلاً”، في تهديد جديد برغبة الحوثيين شنّ هجمات قادمة على الإمارات.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في أبين

ووصف القيادي الحوثي دول التحالف العربي بالعجز والرهان على أمريكا قائلا: “إن دول التحالف لا تستطيع الوقوف على قدميها إلا بعكاز أمريكي”.

وهدد القيادي محمد عبدالسلام الأسبوع الماضي، الإمارات بقطع يدها في اليمن في حال عدم استجابتها بسحب قواتها ووقف مشاركتها في التحالف بحرب اليمن المشتعلة منذ سبعة أعوام.

ونفذت جماعة الحوثي خلال الأسابيع الماضية سلسلة هجمات على مواقع في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مخلفةً عددًا من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى أضرار مادية.

مقالات مشابهة