fbpx

الحوثيون: على الإمارات سحب قواتها لتنعم بالسلام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
محمد عبدالسلام، المتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض

مسقط – فاطمة العنسي

اشترطت جماعة الحوثي، على الإمارات وقف الحرب وإيقاف مشاركتها في حرب اليمن وسحب قواتها من البلاد في حال أرادت أن تنعم بالأمن والسلام مجددًا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحوثيين وكبير مفاوضيها في محادثات السلام محمد عبدالسلام المقيم في عمان منذ سنوات، إنه يتعين على الإمارات الخروج من مستنقع اليمن، عوضًا عن استجداء الدعم والعون من الأمريكيين.

وأضاف عبدالسلام عبر سلسلة من التغريدات على “تويتر” رصدها “المشاهد“، “أنه إذا لم تخرج الإمارات من المستنقع اليمني فلن ينفعها أي دعم ولن يتحقق لها أي أمن مستقبلاً”، في تهديد جديد برغبة الحوثيين شنّ هجمات قادمة على الإمارات.

إقرأ أيضاً  وفد عماني في صنعاء لبحث جهود وقف الحرب

ووصف القيادي الحوثي دول التحالف العربي بالعجز والرهان على أمريكا قائلا: “إن دول التحالف لا تستطيع الوقوف على قدميها إلا بعكاز أمريكي”.

وهدد القيادي محمد عبدالسلام الأسبوع الماضي، الإمارات بقطع يدها في اليمن في حال عدم استجابتها بسحب قواتها ووقف مشاركتها في التحالف بحرب اليمن المشتعلة منذ سبعة أعوام.

ونفذت جماعة الحوثي خلال الأسابيع الماضية سلسلة هجمات على مواقع في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مخلفةً عددًا من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى أضرار مادية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة