fbpx

وعد حكومي بإنشاء محطة بحثية زراعية في سقطرى

الصورة نقلا عن وكالة "سبأ" الناطقة باسم الحكومة

سقطرى – فاروق محمد :

أعلنت الحكومة اليوم عن إنشاء محطة بحثية في محافظة سقطرى وتكليف فريق بحثي لعمل مسح لكافة الآفات الزراعية في المحافظة.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة اليوم عن وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري خلال تدشين إعادة تأهيل وتأثيت وصيانة مكتب الزراعة والري بمحافظة سقطرى اليوم أن إنشاء المحطة سيكون معه محجر زراعي (نباتي وحيواني) بمنفذي الميناء والمطار.

وأشار الخبر الذي نشرته وكالة سبأ إلى أن الوزير السقطري وعد بتأهيل وتدريب الكادر الزراعي وتنفيد برامج إرشادية وإنشاء مشاتل نموذجية في المحافظة.

وهناك الكثير من الوعود الحكومية خلال السنوات الخمس الأخيرة من اندلاع الحرب في اليمن أعلن عنها ولم تنفذ أو تم تنفيذها بشكل جزئي أو شابها قصور في التنفيذ وعدم الرقابة الحكومية في المتابعة خلال تنفيذ هذه المشاريع.

إقرأ أيضاً  "البَرَد" يتلف المحاصيل الزراعية بالضالع

يشار إلى أن محافظة سقطرى فيها الكثير من الوديان الزراعية الخصبة مثل وادي دانجهن، وادي حشرة، وادي دنية، وادي درابعة، وادي طوعق.

الوديان التي تصب في الشمال الغربي الواقعة إلى الشمال من جبل فادهن مطلو مثل: وادي دوعهر، وادي عامدهن، وادي جعلعل، وادي ديمجت وادي فرحة.

وديان الجنوب : التي تصب جنوب الجزيرة والواقعة إلى الشرق من جبل قرية وهي وديان ذات مجاري طويلة.

وتراجع الإنتاج الزراعي في محافظة سقطرى خلال السنوات الثلاث الأخيرة بسبب عدم الاستقرار في الأوضاع الأمنية والعسكرية والسياسية والأزمات المتكررة في مادة الديزل.

وتتميز محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى بتنوع نباتي حيث يوجد فيها حوالي (850) نوعًا من النباتات منها حوالي (270) نوعًا مستوطنة في الجزيرة ولا توجد في أي مكان آخر من العالم من بين الأنواع الهامة والقيمة شجرة دم الأخوين.

مقالات مشابهة