fbpx

غروندبرغ: من الضروري إحراز تقدم نحو فتح الطرق في تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الرياض – منال شرف:

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، الأحد، ضرورة تحقيق تقدم لفتح الطرق في تعز ومناطق أخرى، وفقًا لاتفاق الهدنة السارية في اليمن منذ بداية الشهر الجاري.

مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قال إنه ناقش، أمس الأحد، في لقاء بوزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، في العاصمة السعودية الرياض، ضرورة إحراز تقدم نحو فتح الطرق في تعز، واستئناف الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء طبقًا لاتفاق الهدنة.

وشكر غروندبرغ في اللقاء التزام الحكومة اليمنية بتنفيذ اتفاق الهدنة، مشددًا على أهمية الحفاظ عليها.

وكالة الأنباء الحكومية، سبأ، قالت إن وزير الخارجية اليمني شدد على ضرورة فتح الطرق والممرات من وإلى مدينة تعز، باعتبارها أحد أولويات الهدنة ومطلب إنساني للتخفيف على ملايين السكان المحاصرين منذ سبعة أعوام.

إقرأ أيضاً  المبعوث الأممي يستأنف مشاورات ثنائية مع شخصيات يمنية

وتحدث بن مبارك عن مخاطر خروقات جماعة الحوثي للهدنة، وحرص الحكومة على تثبيتها كنافذة للأمل بالسلام، بحسب الوكالة، مشددًا على منع استغلال الحوثيين للهدنة لإعادة حشد القوات وتنفيذ استحداثات عسكرية تهدد بانهيار وقف إطلاق النار المؤقت.

وبحسب الوكالة، أكد المبعوث الاممي أن ثبات الهدنة وضمان أن تصبح نقطة تحول نحو السلام يتطلب التزامًا مستمرًا من الأطراف، ودعمًا واسعًا من الدول الإقليمية والمجتمع الدولي، منوهًا إلى استمراره في الانخراط مع الجميع لتثبيت الهدنة الحالية، والعمل على استدامتها، وعقد المزيد من المشاورات لبحث سبل الوصول إلى حل مستدام في اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة