fbpx

تحديد موعد صيانة طريق “تعز – التربة”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف

أكد مسؤول حكومي، اليوم الأربعاء، أن البدء بتنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق تعز التربة سيبدأ بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، في بيان لإعلام تعز، اطلع عليه “المشاهد” إن الفترة الزمنية لتنفيذ المشروع هي 6 أشهر حسب الاتفاق مع المقاولين الذين تسلموا موقع مشروع الصيانة.

وأضاف أنه جرى يوم أمس الثلاثاء التوقيع على تسليم موقع مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق تعز التربة مع المقاولين بحضور مدير عام المشاريع في صندوق صيانة الطرق، ومدير عام إدارة الدراسات.

ووجه الحكيمي مدراء عموم المديريات التي تقع مديرياتهم على الطريق الرابط من المدينة إلى التربة بمنع أي استحداث أو مطبات في الطريق، كما وجه مدير مكتب النقل بمنع الحمولات الزائدة للشاحنات إلا بعد مرورها بميزان الشاحنات من أجل حماية الطريق والحفاظ عليها.

وأوضح أنه تم توقيع تسليم المشروع إلى ثلاث شركات مقاولات من التي رست عليها المناقصة، وهي شركة آرآم ستار للمقاولات المكلفة بإنجاز الجزء الأول من الطريق ابتداءً من جولة الصقر إلى مفرق يفرس، وشركة علي علي المليكي المكلفة بالجزء الثاني من مفرق يفرس إلى الصافية، وشركة الخضيري المكلفة بالجزء الثالث من الصافية إلى التربة.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تتهم المبعوث الأممي بالانحياز للتحالف

وأشار الحكيمي إلى أن المشروع مخاض أربع سنوات من الجهود والمتابعة المستمرة والذي تكلل بالنجاح.

ويعاني الخط الرابط بين مدينة تعز والتربة وهيجة العبد الشريان الوحيد للمدينة، من الحفريات والتعرجات الوعرة إذ يسبب بتوقف حركة السير أكثر من مرة، خاصة مع قدوم موسم الأمطار في الأيام القادمة.

وفي شهر يناير/كانون ثاني الماضي من العام الجاري، أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية، بالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل هيجة العبد، وتتضمن الاتفاقية إعادة تأهيل وترميم عقبة هيجة العبد بطول 8 كيلومترات و800 متر، وتنفيذ شركة الفيصل للأعمال التجارية والمقاولات العامة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة