fbpx

حملة إنسانية حول معاناة “تعز المحاصرة”

منذ 7 سنوات وتعز تحت الحصار - أرشيفية

تعز – مجد عبدالله

تنطلق مساء اليوم الجمعة حملة إنسانية وحقوقية شاملة لتسليط الضوء على حصار جماعة الحوثي على مدينة تعز؛ والذي تسبب على مدى السنوات الماضية بمعاناة أبناء تعز.

وتهدف الحملة، التي ستنطلق الساعة الثامنة بتوقيت اليمن، إلى فضح عدم التزام جماعة الحوثي بالهدنة التي تنص على رفع الحصار عن تعز؛ رغم فتح مطار صنعاء والتأكيد على تعمد الحوثيين الاستمرار في حصار المدنيين الأبرياء كنوع من سياسة الإخضاع والعقاب الجماعي، بحسب وصف القائمين على الحملة.

إضافة إلى التأكيد على عدم التزام الحوثيين بجميع الاتفاقات التي يلتزم بها في السابق.

وستركز الحملة التي تستمر لمدة أسبوع على معاناة سكان تعز الاقتصادية والإنسانية والنفسية جراء الحصار وتباعد الطرق ووعورتها، بالإضافة إلى عدد ضحايا القنص والاختطافات التي تتم في المعابر بشكل شبه يومي.

إقرأ أيضاً  حضرموت .. اشتباكات مسلحة في منطقة الحوطة

كما ستُبرز الحملة عددًا من القصص الإنسانية والصور في سياق الحملة بما المعاناة من هذا الحصار وآثاره الكارثية على المدى الطويل، والإشارة إلى الأبعاد التاريخية والثقافية في حصار تعز؛ انطلاقًا من رؤية طائفية وعنصرية.

الحملة التي ستكون تحت هشتاج #حصار_تعز_جريمة، siege_of_Taiz_crime#

وستتضمن الحملة رسائل لعدد كبير من الحقوقيين والصحفيين اليمنيين ونشطاء المجتمع المدني موجهة للأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الانسان بخصوص جريمة حصار مدينه تعز.

مقالات مشابهة