fbpx

الحوثيون يعتزمون فتح “طرق تعز”

تعز – فيروز عبدالفتاح

قالت جماعة الحوثي، إنها تعتزم فتح الطرقات والمنافذ في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، من طرف واحد، فور عودة وفدها المفاوض من الأردن إلى صنعاء.

وبحسب وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، فان رئيس اللجنة العسكرية لمناقشة خروقات الهدنة ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات، التابعة للحوثيين، يحيى الرزامي، قال: “إن جماعته عازمة على فتح الطرقات من طرفٍ واحد”.

واضاف الرزامي: “في ظل عدم اهتمام الطرف الآخر (الحكومة اليمنية) فإننا عازمون على فتح الطرقات التي وردت في المبادرة الوطنية من طرف واحد فور عودتنا إلى العاصمة صنعاء”.

وكانت جماعة الحوثيين، أبلغت المبعوث الأممي إلى اليمن الأسبوع قبل الماضي، تمسكها بمقترحها بشأن فتح طرق تعز، ورفضها للمقترح الأممي الذي أعلنه هانس غروندبرغ، عقب انتهاء محادثات عمّان بين وفدي الحكومة والحوثيين في 6 يونيو/حزيران الماضي، بعد جولتين من المفاوضات.

إقرأ أيضاً  حضرموت .. اشتباكات مسلحة في منطقة الحوطة

ويقترح الحوثيون فتح معابر وطرق غير رئيسية في أبعر وصالة والزيلعي، بالإضافة إلى طريق الراهنة – كرش، بينما يتمسك الجانب الحكومي بضرورة فتح الطرق الرئيسية وعلى رأسها طريق الحوبان – جولة القصر.

فيما تضمن مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن فتح جميع تلك الطرق على مراحل زمنية مختلفة، غير أن هذا المقترح لاقى رفضًا من جماعة الحوثي التي أصرت على فتح طرقها الخاصة بها كما جاءت في مقترحها.

مقالات مشابهة