المشاهد نت

حافلة حجاج يمنيين تتعرض للتقطع والنهب

عدن – سعيد نادر

تعرضت حافلة تقل حجيجًا يمنيين عائدين من الأراضي السعودية للتقطع والنهب من قبل عصابة مسلحة، خلال مرور الحافلة من مديرية المحفد، بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لركاب حافلة الحجيج، رصده “المشاهد” وهم يؤكدون تعرضهم للتقطع، مشيرين إلى أن العصابة نهب أموالهم من العملات المحلية والسعودية.

وقال الحجاج إنهم لم يعودوا يمتلكون تكاليف عودتهم إلى مناطقهم وقراهم، أو حتى ما يدفعونه لقوت يومهم، حيث لك تترك العصابة أية مبالغ مالية بحوزتهم ونهايتها بالكامل.

الحجاج ناشدوا قبائل منطقة المحفد والسلطات المحلية والأمنية في المديرية التدخل ومنع مثل هذه الأعمال التي تسيء لأهالي المنطقة، وتتعارض مع مُثل ومبادئ القبيلة، مؤكدين أن تلك الممارسات ليست من شيم اليمنيين.

إقرأ أيضاً  الانتهاكات الإنسانية باليمن «مازالت مستمرة»

ويلجأ مواطنو المحافظات اليمنية المحررة إلى الطرق التي تمر بمحافظتي شبوة وأبين للوصول إلى مناطق عدن وتعز؛ بسبب إغلاق كثير من الطرق الرئيسية نتيجة الحرب الدائرة في البلاد.

وتشهد المناطق النائية في شبوة وأبين العديد من أعمال التقطع والنهب من قبل عصابات مسلحة، لا تراعي حرمة الحجيج أو الأشهر الحُرم، أو حتى القيم والأعراف القبلية.

مقالات مشابهة