المشاهد نت

قرارت جمهورية بتعديلات وتعيينات وزارية

عدن – سعيد نادر

صدرت مساء اليوم الخميس، قرارات جمهورية، قضت بإجراء تعديلات على حكومة الدكتور معين عبدالملك، عبر تعيين عدد من الوزراء في حقائب وزارية سيادية وخدمية.

وبحسب وكالة “سبأ” الحكومية، فقد صدر اليوم القرار الجمهوري رقم 17 لسنة 2022، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء الركن محسن محمد حسين الداعري وزيرًا للدفاع، ويُرقى إلى رتبة فريق.

وبذلك يصبح الفريق الداعري خلفًا للفريق محمد المقدشي الذي تم تعيينه مستشارًا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لشئون الأمن والدفاع.

كما تضمن القرار تعيين الدكتور سعيد سليمان بركات الشامسي وزيرًا للنفط والمعادن، وتعيين المهندس مانع صالح يسلم بن يمين وزيرًا للكهرباء والطاقة، والذي كان يشغل وزيرًا للأشغال العامة والطرق.

إقرأ أيضاً  إتلاف خمور مهربة في لحج

فيما عُين المهندس سالم محمد العبودي الحريزي وزيرًا للأشغال العامة والطرق، خلفًا للمهندس بن يمين.

وبحسب مراقبين، فإن تغيير وزير الدفاع اليمني الفريق محمد المقدشي جاء بطلب من المجلس الانتقالي الجنوبي، بعد ضغوط إقليمية بدمج الفصائل المسلحة التابعة الانتقالي مع مؤسستي الداخلية والدفاع في الحكومة اليمنية.

ويضغط التحالف العربي نحو دمج الفصائل المسلحة التابعة للانتقالي في قوام القوات الحكومية، كشرط لصرف مرتبات الجنود المتأخرة منذ أشهر، والإيفاء بالوعود الاقتصادية لانتشال الوضع المعيشي في البلاد من التدهور، وفق ترجيحات متابعين.

مقالات مشابهة