fbpx

المجلس الرئاسي يطالب بإلزام الحوثيين بتنفيذ بنود الهدنة

تعبيرية

عدن – منال شرف

شدد مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في إلزام جماعة الحوثي بتنفيذ بنود الهدنة.

وقال مجلس القيادة الرئاسي، في الاجتماع الذي عقده، اليوم، برئاسة رئيسه، رشاد العليمي، إن على المجتمع الدولي إلزام الحوثيين بفتح طرق محافظة تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود الإقليمية والدولية، بما فيها مبادرة السعودية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد المجلس، بحسب وكالة الأنباء الحكومية، سبأ، أن في تمديد الهدنة تخفيف لمعاناة الشعب اليمني، وتحقيق لتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة والسلام الشامل والعادل، وفقًا للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، وخصوصًا القرار 2216.

إقرأ أيضاً  حضرموت .. اشتباكات مسلحة في منطقة الحوطة

ورحب المجلس بالإعلان عن تمديد الهدنة لشهرين إضافيين وفق البنود السابقة، في الاجتماع الذي جاء لمواصلة النقاش بشأن أولويات الإصلاحات الإدارية والمؤسسية في البلاد.

وكان المبعوث الأممي أعلن، أمس الأول الثلاثاء، توافق الحكومة اليمنية والحوثيين على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، بنفس الشروط السابقة.

وتطالب الحكومة اليمنية الحوثيين بصرف رواتب الموظفين من إيرادات ميناء الحديدة، بالإضافة إلى فتح الطرق في تعز ومناطق أخرى، والتي تعثر الاتفاق بشأنها طوال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة