المشاهد نت

عدن: سرقة وقود محطات الكهرباء

محطة الحسوة الحرارية بعدن

عدن – سعيد نادر

كشفت السلطات الأمنية في مدينة عدن (جنوب اليمن)، عن قيام متنفذين بـ”سرقة” الوقود الخاص بمحطات الكهرباء في المدينة.

وظهر مدير شرطة مدينة الشعب، مديرية البريقة، غرب عدن، في مقطع مرئي (فيديو)، رصده “المشاهد”، أمس الخميس، وهو يقف على بئر مستحدث برفقة أحد مهندسي مؤسسة الكهرباء بعدن، كاشفًا عن التفاصيل.

وأشار مدير شرطة مدينة الشعب العقيد عبيد صالح حسين، إلى أن متنفذين اسحدثوا سورًا في منطقة الإرسال الإذاعي القريبة من محطة الحسوة الكهروحرارية، وقاموا بحفر بئر داخل السور للوصول إلى أنابيب الوقود وسرقتها.

وتحدث العقيد حسين عن قيام الفاعلين -محتمين بالسور المستحدث- باعتراض أنابيب الوقود القادمة من شركة مصافي عدن إلى محطتي الحسوة والمنصورة الكهربائيتين، وعمل خرق في الأنابيب عبر البئر المستحدث لاستخراج الوقود.

إقرأ أيضاً  تضييق الخناق على السلفيين في شمال اليمن 

وجاء نزول قيادة شرطة مدينة الشعب برفقة مهندسين من مؤسسة الكهرباء، عقب اكتشاف فاقد كبير جدًا من الوقود في محطات التوليد الكهربائي، وإبلاغ السلطات المعنية بهذه المشكلة.

ووجهت السلطات في عدن إلى إجراء تحقيق واسع حول الحادثة، خاصةً وأنه تم رصد قاطرات تتردد على السور المستحدث في منطقة امتداد الأنابيب تقوم بنقل وتحميل ما يتم نهبه من وقود وبيعه في السوق.

ولفت غير واحد من المعنيين إلى أن المتنفذين وصلوا من الجرأة إلى مستوى يدفعهم إلى السطو على خدمات المواطنين ونهبها، في ظل غياب مؤسسات الدولة الضبطية وضعف دورها.

مقالات مشابهة