المشاهد نت

دعوة لخطة شاملة لتأهيل القطاع الرياضي بأبين

أبين – صلاح بن غالب

دعا مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين، جنوب اليمن، الكابتن أحمد صالح الراعي  الحكومة لتبني خطة شاملة لإعادة تاهيل ما دمرته الحروب في القطاع الرياضي في أبين.

 وقال الراعي في حديث خاص للمشاهد أن “إعادة تأهيل البنية التحتية من شأنه  تطوير الرياضة وتنمية مواهب الشباب واكسابهم المهارات الرياضية.”

وشهدت ملاعب أبين بعض مباريات  خليجي 20 الذي استضافته اليمن في 2010 لكن  الصراع المسلح الذي شهدته المحافظة سواءً في عام 2011 ومن ثمَّ حرب 2015 قضى على البنية التحتيَّة الرياضية في المحافظة.

وقال الراعي ” أن المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية وتنظيم القاعدة في 2011 دمرت أهم الملاعب الشهيرة ، ملعب الشهداء وملعب الوحدة الذي استضافت فيه اليمن بعض مباريات خليجي 20 إلى جانب ملعب 22 مايو في مدينة عدن  في 2010م.”

إقرأ أيضاً  توقف الزراعة في بساتين صنعاء القديمة 

وأضاف أن حجم  الدمار الذي خلفته الحربان دمرَّ منشآت رياضية اخرى مثل مبنى بيت الشباب، الصالة الرياضية المغلقة، وبعض مباني الاندية المحلية مثل مبنى نادي حسان ونادي خنفر .

وكان قد بدأت الحكومة في يونيو الماضي تنفيذ مشروع اعادة تأهيل ملعب الشهداء الدولي بمدينة زنجبار العاصمة، أكبر الملاعب في محافظة أبين، بتكلفة بلغت 670مليون ريال يمني كمرحلة اولى تشمل تعشيب صحن الملعب وصيانة مدرجاته.

وقال الراعي أن وزير الشباب الرياضية، نائف البكري يتابع جهود إعادة إنعاش الرياضة  وقد تم خلال الفترة الماضية إعادة تأهيل ملعب حسان الرياضي وملعب البيتي في مدينة جعار واجزاء من الصآلة الرياضية المغلقة حتى لاتتوقف الانشطة الرياضية.

مقالات مشابهة