المشاهد نت

توثيق انتهاكات جماعة الحوثي في مدينة صنعاء

مسلحين من جماعة الحوثي في مدينة صنعاء - متناقلة

تعز – فهمي عبد القابض :

كشف تقرير حقوقي أشهرته منظمة “دي يمنت للحقوق والتنمية” اليوم الثلاثاء في محافظة مأرب عن الانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق السكان في مدينة صنعاء .

ووثق التقرير الذي حصل عليه المشاهد ، نحو 481 انتهاكًا لجماعة الحوثي خلال العام الماضي 2023 في مدينة صنعاء، توزعت بين قتل وإصابات واعتداء وتعذيب واعتقالات ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتجنيد الأطفال وانتهاكات للطفولة والمرأة.

وقال رئيس المنظمة فهد الوصابي في حديثه لـ ” المشاهد ” إلى أن صنعاء هي المنطقة الجغرافية الأكثر تعرضًا للانتهاكات والجرائم الحوثية “

وفي ذات السياق قال مدير مكتب حقوق الإنسان مدينة صنعاء المعين من قبل الحكومة فهمي الزبيري، في حديثه لـ” المشاهد” إن جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي في صنعاء طالت كل جوانب الحياة بما فيها القضاء والقضاة والذين يتمتعون بحصانة قانونية، آخرها القاضي عبدالوهاب قطران، ورئيس نادي المعلمين.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

ودعا الصحفيين والناشطين إلى تسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات التي لا تتوقف في مدينة صنعاء ومختلف المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تمارس قبضة أمنية منذ سيطرتها على مدينة صنعاء ومختلف المحافظات شمال وغرب اليمن وتقمع كل مظاهر الاحتجاج والرفض لسياستها .

مقالات مشابهة