المشاهد نت

مطعم رمضاني مجاني في لحج (صور)

لحج – صلاح بن غالب

يواصل متطوعون مجتمعيون تقديم وجبات مجانية طوال شهر رمضان على طريق بديل، شمال محافظة لحج (جنوب اليمن)، للموسم الرمضاني السادس تواليًا.

وأوضح المدير التنفيذي للمطعم المجاني الرمضاني، على منتصر القباطي لـ «المشاهد» إنهم مستمرون في تقديم وجبات الإفطار الرمضانية على الطريق البديل بمديرية القبيطة، شمال محافظة لحج الرابط بين عدن وصنعاء للعام السادس على التوالي.

مطعم رمضاني مجاني في لحج (صور)

وأضاف أن فكرة مبادرة فتح المطعم الرمضاني جاءت للتخفيف من معاناة المسافرين عبر طريق مديرية القبيطة، والذي يمر بمناطق نائية لا تتوفر فيها احتياجات المسافرين من الطعام وغيره من الخدمات المتوفرة على الطرق الطويلة.

وأشار القباطي إلى أن الطريق بحد ذاته ضيق، وتضاريسه جبلية وعرة، وغالبًا ما تتوقف حركة السير نتيجة الأعطال الفنية لشاحنات النقل الثفيل، فيُمسي مئات المسافرين عالقين وبطونهم خاوية، حد وصفه.

إقرأ أيضاً  «مخلفات الحرب» تواصل إلحاق الضرر بأطفال اليمن
مطعم رمضاني مجاني في لحج (صور)

وثمَّن القباطي الدور الكبير لرجال المال والأعمال وفي مقدمتهم الداعم الرئيسي عبدالحكيم ردمان؛ الأمر الذي يحفز المبادرين على الاستمرار بالعمل لتقديم الوجبات الرمضانية مجانًا طوال الشهر الفضيل.

القباطي لفت إلى أن توزبع وجبات الإفطار والعَشاء يشمل المسافربن على الطربق والمساجد، علاوةً على توزبع الوجبات السريعة للمارة والمهاجرين الأفارقة.

مطعم رمضاني مجاني في لحج (صور)

يُذكر أن طريق مديرية القبيطة شمال لحج تتكرر فيه الحوادث المرورية والأعطال الفنية للشاحنات بصورة شبة يومية، وتتوقف حركة السير فيه لساعات طويلة.

يأتي هذا وسط نداءات من السائقين والمسافرين لحكومتي صنعاء وعدن بفتح الطرق الرئيسية المغلقة بين المحافظات اليمنية منذ قرابة 9 سنوات؛ بسبب الحرب.

مقالات مشابهة