المشاهد نت

المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

محافظ البنك المركزي بعدن ومحافظ المحافظة يفتتحان معرض الخدمات المالية - صور متداولة

عدن – سعيد نادر

قال محافظ البنك المركزي اليمني بعدن، أحمد المعبقي إن بقاء المال في البيوت خسارة واقتطاع لثروة كبيرة بدون تشغيل.

وأضاف المعبقي لـ«المشاهد» خلال تدشينه أمس الجمعة، معرض خدمات البنوك والمؤسسات المالية والتعليمية، أن المدخرات إذا تواجدت في البنوك عبر الوسائط المالية ستكون هناك تنمية ورخاء.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني بعدن، قد افتتح المعرض، برفقة وزير الدولة محافظ عدن، ضمن فعاليات أسبوع المال العالمي، الذي تحييه عدن للعام الثالث على التوالي.

المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

وأشار محافظ البنك المركزي بعدن إلى إن هذه البنوك والمؤسسات المالية المختلفة تخطو خطوات كبيرة توصلنا إلى الشمول المالي، بحيث نصل لكل المواطنين خاصة الذين لا يستطيعون فتح حسابات بنكية.

المعبقي لفت إلى سهولة إجراءات فتح الحسابات اليوم، عبر الهواتف المحمولة أو شبكة الإنترنت، كما أن بنوك التمويل الأصغر الإسلامي توفر تمويلات للصناعات الصغيرة، سواءً في الزراعة أو الصيد أو تربية النحل.

وأوضح أن هذه المشاريع يمكنها إنعاش الإنتاج وتوفير تمويل للانطلاق نحو تعزيز الناتج المحلي وتنويعه، وهذا من وسائل التمويل المستدام.

إقرأ أيضاً  بعد مرور عام من الوساطة الصينية بين السُّعُودية و إيران، أين يسير اليمن؟
المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

واعتبر أن الهدف من إقامة أسبوع المال العالمي تعريف الناس بأهمية المال، ونشر التوعية المالية، ويشهد كل عام مشاركة أكبر، وعروض متنوعة والوعي يزداد عند الناس، سواء عند المواطن أو عند البنوك أو عند المجتمع بشكل كامل.

وشدد المعبقي على أن المستهدف من أسبوع المال العالمي هو المجتمع بشكل عام، لكن النشء والشباب هم المستهدفون في الدرجة الرئيسية، لأنهم المعول عليهم بالتعامل مع المال بأسلوب أرشد مما يتعامل به جيلنا، فجيل المستقبل هو المؤمل عليه بأنه يحول هذه الأموال إلى تنمية، وصولاً إلى الرخاء والنماء.

وجرى خلال المعرض إقامة مهرجان ترفيهي للتعلم عن المال، والذي يستمر حتى 24 مارس/آذار، ضمن سلسلة فعاليات ينظمها البنك المركزي في إطار الاحتفال بأسبوع المال العالمي، الذي دُشّنت أعماله في 18 من الشهر الجاري.

ويهدف البنك المركزي من هذه الفعاليات إلى غرس مهارات إدارة المال لدى المجتمع، وخاصة الأطفال والشباب، ودعم وتمكين الشمول المالي لجميع فئات المجتمع وتوعيتهم حول الحماية من الاحتيال المالي.

مقالات مشابهة