المشاهد نت

هذا ما حدث في قرية “تبيشعة ” غرب مدينة تعز “تفاصيل “

نزوح عشرات الاسر جراء الحرب في عدة محافظات يمنية - صورة أرشيفية

المشاهد _خاص :

قامت جماعة الحوثي المسلحة أمس بإقتحام قرية تبيشعة التابعة لعزلة بلاد الوافى مديرية جبل حبشي والواقعة فى إتجاة غرب مدينة تعز القرب من الخط الاسفلتى الرئيسي الواصل من تعز الي الحديدة   .

وقال شهود عيان لــ” المشاهد” ان مايزيد عن 5 اطقم عسكرية أقتحمت القرية التى يزيد عدد منازلها عن مائة منزل وقامت بتفجير 7 منازل لمواطنيين هم  – غالب احمد الذاعر و محمد احمد الحمودي الأجدل و  رؤوف غالب مقبل الحمودي  و محمد غالب مقبل الحمودي  و محمد عبدالله القحطاني القطمة  و حسان محمد سيف الحمودي  و فؤاد غالب الذاعر وتضرر منازل اخري نتيجة تفجير هذة المنازل  واحتراق سيارتين .

واضافت هذة المصادر أن افراد جماعة الحوثي اجبرت كل سكان القرية على الخروج من القرية على الفور.

إقرأ أيضاً  «الألغام» تفتك بمواطني لحج

وقد اجبرت جماعة الحوثي حسب شهود عيان اكدوا لـــ” المشاهد ” أن 102 اسرة غادرت منازلها تاركه كل شئ حيث منعت جماعة الحوثي الاسر من أخذ اي شئ من اغراض منازلهم .

واوضحت مصادر محلية أن جماعة الحوثي قامت بنهب المنازل والعبث بها بعد اجبار المواطنيين على النزوح القسري تحت تهديد السلاح وأسلوب انتقامي مهين .

وقد نزحت عشرات الاسر الى بئر باشا تعز ومنهم الي منطقة الضباب ومنهم من نزح الى قري مجاورة في عزلة وادي عيسي ويعيشون اوضاع انسانية صعبة

يذكر أن جماعة الحوثي كانت قد توعدت اهالي قرية تبيعشة من  الانتقام منهم بعد وقوف اهالي القرية مع الجيش الوطنى اثناء تقدمه والسيطرة على التباب المطلة على منطقة الرمادة قبل شهر .

 

مقالات مشابهة