المشاهد نت

القصر الجمهوري بتعز تحت سيطرة الجيش تفاصيل جديدة عن سير المواجهات

من داخل القصر الجمهوري بتعز

المشاهد -خاص :

إقتحم الجيش الوطنى عصر اليوم الاثنين البوابة الغرية للقصر الجمهوري شرق مدينة تعز .

واكد قيادي عسكري لــ” المشاهد ” أن الاقتحام تم بعد عملية عسكرية نوعية ومعقدة حيث اوضح المصدر انه تم تنظيف العبوات الناسفة التى زرعت فى مداخل البوابة اولا والتى استمرت مايزيد عن ثلاث ساعات متواصلة ولم يكشف المصدر عن تفاصيل اخري  .

واوضح القيادي العسكري في القطاع الثاني في اللواء 22 ميكا العقيد يحيي الريمي في تصريحات صحفية أن عملية تمشيط الجهة الغربية للقصر ماتزال مستمرة مبشرا ابناء تعز أن افطار ابطال الجيش الليلة داخل القصر الجمهوري .

واكد الريمي أن المسجد الذي كانت تتمركز فيه جماعة الحوثي في الجهة الغربية تم السيطرة عليه شكل كامل واصبح كل الجهة الغرية للقصر تحت سيطرة الجيش .

القصر الجمهوري بتعز تحت سيطرة الجيش تفاصيل جديدة عن سير المواجهات
القصر الجمهوري تحت سيطرة الجيش

وذكرت مصادر اعلامية لــ” المشاهد ” ان مايزيد عن 18 اسري حوثي تم اسرهم منذ بداية المواحهات قبل ثلاث ايام للسيطرة علي القصر .

واضافت هذة المصادر ان جثث قتلي جماعة الحوثي متناثرة في الخنادق التى كان الحوثيون يتمترسون فيها حيث تدوال نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مايزيد عن 6 جثث من قتلي جماعة الحوثي في معركة القصر اليوم .

إقرأ أيضاً  القيود الأسرية تمنع الفتيات من تحقيق أحلامهن

وفي ذات السياق اظهر صور نشرها مصورون صحفيون في تعز تمكن افراد القطاع الثاني في اللواء 22 من اغتنام عربة بي ام بعد ان كان الجيش قد اعطبها امس وتمكن اليوم افراد الجيش من سحبها من ساحة القصر الجمهوري في الجهة الغربية .

يذكر ان المواجهات التى بدأت قبل 3ايام  في السيطرة علي القصر الجمهوري حققت التقدم الكبير حيث تم السيطرة حتى الان علي مايزيد عن 80% من المواقع العسكرية لجماعة الحوثي وصالح في محيط القصر الجمهوري مثل مبني البنك المركزي ومبني كلية الطب ومدرسة عمار ن ياسر والمسجد القريب من البوابة الغربية للقصر الجمهوري والمواقع والتمركزات العسكرية لجماعة الحوثي وصالح علي امتداد مساحة مدخل البوابة الغربية للقصر والتى كان فيها الكثير من الخنادق والعبوات الناسفة الالغام التى زرعت لإعاقة تقدم الجيش حيث اصبحت القصر الجمهوري بكافة تحصينات جماعة الحوثي في الجهة الغربية حتى سيطرة الجيش .

مقالات مشابهة