المشاهد نت

الحوثيون يقررون محاكمة هشام شرف وزير الخارجية فى حكومة مايسمي بــ” الإنقاذ “

وزير الخارجية فى حكومة مايسمي بالانقاذ هشام شرف

المشاهد – خاص:

تعمل جماعة الحوثي منذ أيام على تجهيز ملفات لمحاكمة  شخصيات سياسية  فى حزب المؤتمر الشعبي العام من الذين يشغلون مناصب حكومية  فى حكومة مايسمي بــ” الإنقاذ ” ومنهم وزراء وقيادات رفيعة فى المؤتمر و  مقربة من الرئيس السابق صالح .

وكشف مصدر مقرب من جماعة الحوثي لــ” المشاهد” ان الجماعة إتخذت  قرارا غير معلن بمحاكمة وزير الخارجية في حكومة صنعاء  والقيادي المؤتمري هشام شرف بتهم متعلقة بالفساد .

واضاف المصدر  لـ”المشاهد “ : ” أن قيادات أمنية موالية للحوثيين  تقوم حاليا بجمع الاستدلالات والمعلومات الخاصة بتورط شرف في قضايا مختلفة .

واوضح المصدر ” لن يكون شرف هو الوزير الاول والاخير الذي سيحاكم فقد شُـكلت غرفة عمليات  خاصة لغرض جمع معلومات لوزراء مؤتمريين متورطين في قضايا فساد ”

إقرأ أيضاً  اتساع ظاهرة التسول في رمضان

وشغل هشام شرف منصب وزير التعليم العالي في حكومة باسندوة قبل أعوام ، وكان من أوائل المؤيدين للانقلاب في بداياته لكن علاقته بالحوثيين ظلت متوترة بسبب خلاف قديم بينه وبين نائب وزير التعليم العالي السابق الدكتورمحمد مطهروالذي يشغل الان منصبا قياديا في جماعة الحوثي اليوم .

ويرى مراقبون أن الحوثيون يسعون من خلال إتخاذ مثل هكذا إجراءات الى إحراج قيادات مؤتمرية موالية لصالح واحراقهم شعبيا     وكذا محاصرة شركائهم في الانقلاب من حزب المؤتمر استباقا لأي إجراءات سيتخذها صالح وأنصاره ضدهم .

مقالات مشابهة