المشاهد نت

مقتل مختطف فى سجون جماعة الحوثي بصنعاء

صورة تعبيرية

المشاهد:

قالت «رابطة أمهات المختطفين» اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغاً من أسرة المختطف في سجون الحوثيين حسين عبد الله أخضر (50 عاماً) من محافظة الحديدة، غربي اليمن، يفيد بأنه قُتل تحت التعذيب في سجن الأمن السياسي بصنعاء.

ونذكر بيان الرابطة نقلاً عن أسرة المختطف قولها، إن أخضر خُطف من صنعاء، في الـ11 من أكتوبر الماضي، وتعرض للتعذيب الشديد بطريقة وحشية ضرباً وحرقاً بالنار في أماكن متفرقة من جسمه.

وأضافت الأسرة، إن الحوثيين نقلوه في الـ28 من نوفمبر الماضي، أي بعد أكثر من شهر لتلقي العلاج في عدة مستشفيات، لكن دون فائدة.

إقرأ أيضاً  وسيلة النساء لتحسين ميزانية الأسرة في رمضان 

وأوضحت «فارق الحياة بعد 12 يوما من إسعافه، فقد تم تعذيبه وضربه على منطقة الأمعاء وإصابته بالجفاف التام فترة سجنه وانعدام التغذية الجيدة عنه».

وقال بيان الرابطة «الأمهات يفقدن العشرات من أبنائهن تحت التعذيب في سجون الحوثي دون أن تحرك المنظمات الحقوقية والإنسانية ساكنا تجاه هذه الانتهاكات الممنهجة والمرتكبة بحق أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً، ودون إدانة شعبية أو اجتماعية».

وأضاف «إن إطالة أمد قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً دون حل عادل وعاجل لها تزيد من الآلام أمهات وأبناء وذوي المختطفين وتزيد من الانتهاكات الممارسة بحقهم».

 

مقالات مشابهة