المشاهد نت

مبادرة حوثية لحل سياسي فى اليمن وهذة بنودها

المشاهد-متابعات :

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الخميس، إنها حصلت على رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن الدولي من محمد علي الحوثي القيادي في جماعة الحوثي تتضمن مبادرة لإيقاف الحرب في اليمن.

وأفادت الوكالة أن الرسالة نصت على تشكيل لجنة للمصالحة والاحتكام لصندوق الإنتخابات لاختيار رئيس وبرلمان يمثل كل الشعب اليمني وقواه السياسية.

كما نصت المبادرة بحسب الوكالة، على وضع ضمانات دولية ببدء إعادة الإعمار وجبر الضرر ومنع أي اعتداء من دول أجنبية على اليمن وإعلان عفو عام وإطلاق كل المعتقلين لكل طرف ووضع أي ملف مختلف عليه للاستفتاء.

وأشار القيادي الحوثي، في الرسالة إلى أن أي حلول لا يمكن أن تكون جذرية ما لم يتم إيقاف “العدوان” ورفع الحصار البري والجوي والبحري على اليمن.

إقرأ أيضاً  حماية الشباب من التطرف في المهرة

وأضاف أن عدم الاستجابة للحل والحوار يحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية التاريخية والقانونية في استمرار الكارثة الإنسانية المصنفة بالأسوأ عالميا بحسب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

وتشهد اليمن منذ  نحو ثلاثة أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

وكالة روسية: الحوثيون يقدمون مبادرة لإيقاف الحرب في اليمن

مقالات مشابهة