المشاهد نت

تقرير حقوقي يكشف عن انتهاكات جماعة الحوثي خلال شهر مارس فى محافظة الحديدة

تظاهرة لجماعة الحوثي في صنعاء

المشاهد-خاص:

كشف تقرير حقوقي صادر عن منظمة مناصرة للحقوق والحريات بمحافظة الحديدة حجم الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون في المحافظة خلال شهر مارس الماضي والتي بلغت نحو 1546 حالة انتهاك.

وأوضح التقرير الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه أن الانتهاكات تنوعت بين الاختطاف، والتهجير القسري، والتعذيب واعتداء ونهب ممتلكات، واستحداث ونصب نقاط تفتيش وغيرها من الانتهاكات.

ووثق التقرير مقتل 31 مدنيا 12 منهم سقطوا بقصف لطيران التحالف بينما قتل 16 آخرون على أيدي مسلحي الحوثيين بينما قتل مدنيين اثنين بنيران الجيش والمقاومة في الساحل الغربي وتوفي شخص واحد تحت التعذيب بسجون الحوثيين.

ورصد التقرير جرح 10 مدنيين 7 منهم على ايدي مسلحي جماعة الحوثيين واثنين على يد قوات الجيش والمقاومة الشعبية وآخر على أيدي قوات التحالف العربي بالغضافة الى ثلاث احالات لاستحداث الحوثيين نقاط تفتيش جديدة وسجون خاصة ومعسكرات.

إقرأ أيضاً  رغم العروض المغرية.. «الخضروات» بعيدة عن متناول الناس بصنعاء

كما وثق التقرير اعتقال 5 مواطنين على أيدي مسلحي الحوثيين و4 حالات اعتداء لمسلحي الحوثي على الممتلكات العامة منها قصف 1مسجد ومستشفى ومدرسة واغلاق طريق عام و 7 حالات اعتداء على الممتلكات الخاصة حيث قصف الحوثيون 4 منازل بينما قام طيران التحالف بقصف مزرعة مواطن.

وبلغ عدد الاسر النازحة خلال شهر فبراير 1500 أسرة نازحة توزعت على المخا وعدن و مدينة الحديدة وكلها من مديريات حيس، الجراحي، الخوخة، وزبيد.

ولفت التقرير الى أن سكان المحافظة الحديدة يعيشون منذ أكثر من ثلاثة أعوام بدون كهرباء ويعانون من انعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي مشيرا الى أن جميع الأطراف تمنع وسائل الاعلام والمنظمات الاغاثية والحقوقية من النزول لمديريات التماس.

مقالات مشابهة