شهدت عدن، فجر اليوم الخميس، هطول أمطار غزيرة في مختلف المديريات على مدى 5 ساعات متواصلة.
وقال مصادر محلية ، إن الأمطار غير المسبوقة والمصحوبة بأصوات رعد وبرق، استمرت منذ الخامسة فجراً حتى العاشرة صباحاً، وتسببت بشل الحركة لبعض الشوارع الرئيسية بسبب تجمع المياه واحتجاز بعض السيارات والحافلات.
وتركزت الأمطار الأشد غزارة على الأجزاء الغربية من مدينة عدن، حيث من المتوقع استمرار هطولها بسبب الحالة المدارية التي سبق أن ضربت محافظات حضرموت والمهرة وأبين.
وكانت توقعات مصدرها صور للأقمار الاصطناعية، أفادت بأن عدن وضواحيها ستشهد هطول امطار غزيرة بدءً من مساء أمس الاربعاء، بنسبة خفيفة جداً تصل الى 20% كأقصى حد.
وأشارت إلى أن غزارة الامطار ستشتد اليوم الخميس منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بنسبة 40%، وستصل الى أقصى حد لها مع فجر وصباح اليوم بنسبة 66%، على أن تستمر الأمطار ولكن بنسبة تنخفض تدريجياً حتى الساعة 11 مساءً، وسيرافق ذلك انخفاض طفيف في درجات الحرارة (29°) والرطوبة (70%) ورياح متوسطة تبلغ سرعتها 24 كيلومتراً في الساعة.
إلى ذلك، انقطع التيار الكهربائي اليوم عن مختلف مديريات محافظة عدن.
ورجحَّت مصادر أن تكون أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المديريات منذ الساعة الخامسة فجراً، مرتبطة بالأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.
وناشد الأهالي «مؤسسة الكهرباء» التي لم تصدر بيانأً توضح فيه سبب الانقطاع، بسرعة التدخل لإصلاح الأعطال والعمل لإعادة التيار الكهربائي.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابة بالكوليرا في لحج