المشاهد نت

الحوثيون يهاجمون” اليونسيف ” في صنعاء

المشاهد-خاص:

وجه الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة في حكومة الحوثيين هجوما لاذعا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)بسبب عدم ارسال ممثلين عنها لحضور لقاء تشاوري لتأسيس مرصد لحقوق الطفل،عقد اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء.

واتهم ظافر الوادعي أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التابع للحوثيين، اليونسيف بالتقاعس وعدم اهتمامها بأطفال اليمن،قائلا ” ان لم يهتمو بالأطفال فلا داعي ولامبرر لوجودهم،أو أنهم ينفذون مخططات الخارج العدائية ”

واعتبر احد العاملين فى  اليونسيف فضل عدم ذكر اسمه فى تصريح ” للمشاهد” ان جماعة الحوثي تسعى  لإجبار المنظمات الدولية للعمل لصالح أجندتها الخاصة في المناطق التي ماتزال تمارس مهامها في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون ومواطنون: الوضع المعيشي «لم يعد يطاق»

وكانت الحكومة الشرعية قد جددت دعوتها يوم أمس الأحد،المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة بنقل مكاتبهاإلى العاصمة المؤقتة عدن بعد منع الحوثيين عودة رئيس مكتب حقوق الإنسان إلى صنعاء .

وجاءت دعوة الحكومة ، على لسان وزير الإعلام معمر الارياني ، عقب إعلان المتحدثة باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لـ حقوق الانسان في مذكرة إحاطة إعلامية ، أن جماعة الحوثي منعت رئيس مكتب الأمم المتحدة لـ حقوق الانسان العبيد العبيد ، والذي يقود فريقا مؤلفا من 17 موظفًا في صنعاء ، و 13 مراقبًا في 11 محافظة من العودة إلى صنعاء ، دون تقديم تفسير لذلك .

مقالات مشابهة