المشاهد نت

إرتفاع جديد في أسعار البنزين بحضرموت وشركة النفط توضح السبب

حضرموت – محمد سليمان:

أقرت محطات بيع المشتقات النفطية التجارية بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن) زيادة جديدة في مادة البنزين عقب أسابيع من إعلان شركة النفط اليمنية بالمحافظة ذاتها عن خفض أسعار المشتقات النفطية.

وقالت مصادر محلية لـ”المشاهد” إن سعر اللتر الواحد من مادة البنزين وصل إلى 295 ريالاً بمحطات ساحل حضرموت و ٣٠٠ ريال للتر الواحد بمحطات الوادي والصحراء.

وأرجع المدير العام لشركة النفط اليمنية بساحل حضرموت الدكتور خالد العكبري سبب الزيادة إلى أن تعميم الشركة كان واضحاً منذ البداية، و خاصة في تسعيرة مادة البترول التي لا تملكها الشركة، وموقف الشركة فيها ضعيف كون التجار يستحوذون على 80% من استيرادها.. وفق قوله.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

وأشار إلى أن قرار الشركة يقضي ببيع اللتر الواحد في محطات الشركة بسعر 260 ريالاً، أما محطات التجار فيتغير سعرها وفق سعر التاجر، لافتاً إلى أن التاجر البسيري وضع سعر اللتر 275 ريالاً ويضاف لها 20 ريالاً لملاك المحطات عمولة و أجور نقل ليصبح السعر 295 ريالاً.

وأعلنت شركة النفط اليمنية فرع محافظة حضرموت في الرابع من ديسمبر الجاري تخفيض أسعار البنزين بنسبة 35 بالمئة وحددت سعراً رسمياً للتر البنزين في المحطات التابعة لها والوكلاء، بـ260 ريالاً، و280 ريالا للتر في المحطات المخصصة للبيع بالسعر التجاري.

مقالات مشابهة